اليمن العربي: بالصور.. حملة الكويت إلى جانبكم" تدشن مشروع الحقيبة المدرسية في الضالع yemen news الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 06:23 مساءً

اليمن العربي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن محافظ الضالع فضل الجعدي ومعه عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة توفيق محمد حسين ومدير المشاريع الاغاثية بجمعية الحكمة اليمانية علي الدويل مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي والمقدم من دولة الكويت الشقيق. 

وخلال عملية التدشين ثمن محافظ الضالع جهود مواقف دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيق وقطر والبحرين المؤكدة والداعمة لامن واستقرار اليمن الذي يواجه تحديات كبيرة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وقوات صالح الانقلابية.

وقال انه ليس بغريب على دولة الكويت الشقيق التي مازالت بصماتها شاهدة امامنا حتى اللحظة وذللك في مجال الصحة والتعليم والطرقات .. منوهاً بان التدشين اليوم ياتي وسط صرح من الصروح العلمية التي شيدتها الكويت في مطلع عام ١٩٨٠ م .

وأشاد محافظ الضالع، بدور اعضاء الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة اللذين يبذلون جهود جبارة من اجل الوصول الى شريحة اوسع من المواطنين على مستوى المحافظات اليمنية.

من جهته أكد عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة توفيق محمد حسين أن المشروع واحد من نشاطات حملة الكويت الى جانبكم وذلك في تقديم الخدمات الاغاثية المستعجلة للشعب اليمني والذي يواجه ظروف صعبة جدا نتيجة الحرب الدائرة في البلاد .. معبراً عن نفسه واعضاء الهيئة اليمنية الكويتتية للاغاثة بالشكر والتقدير لامير وحكومة وشعب الكويت وذلك تقديرا لهذا العطاء السخي تجاه اشقائهم اليمنين وان العمل يؤكد على متانة وقوة العلاقة الاخوية بين الشعبين الشقيقين .

وأوضح أن الهيئة تساهم في خمسة مجالات اساسية وهي الماء والتعليم والصحة والغذاء والاياواء على مستوى المحافظات اليمنية وفي المقدمة المحافظات المحررة .

 بدورة اوضح مدير المشاريع الاغاثية بجمعية الحكمة اليمانية علي الدويل انه تم اليوم تدشين توزيع "5000 " الف حقيبة مدرسية وملحقاتها بالاضافة الى "2000" زي مدرسي وذلك على طلاب مدارس مديريات محافظة الضالع ، مشيراً إلى ان هذا المشروع يأتي كواحد من الانشطة والبرامج التي تنفذها جمعية الحكمة اليمانية في المجال الاغاثي والاعمال الانسانية وذلك ضمن برنامج حملة الكويت الى جانبكم والذي تمولها الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة ، للشعب اليمني .

ولفت إلى ان مشروع توزيع الحقيبة المدرسية وملحقاتها هدفه الرئيسي دعم العملية التعليمة وتشجيع الطلاب للعودة الى المدرسة بالاضافة الى التخفيف من معاناة اولياء الامور والاسر الفقيرة بتوفير المستلزمات المدرسية نتيجة الظروف المالية والاقتصادية التي يعاني منها كل ابناء الوطن ، واشار الدويل انه سوف يتم خلال الايام القادمة توزيع مايقارب "4000" الف سلة غذائية بمحافظتي عدن وابين .

المصدر:اليمن العربي

إخترنا لك

0 تعليق