اليمن العربي: سلطات عدن تعلن تدشين حملة إزالة البسط غير القانوني الأحد القادم

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السلطة المحلية والأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، تدشين حملة لإزالة مظاهر الإقتحامات والبسط غير القانوني، على الممتلكات الخاصة والعامة وإزالة مظاهر البناء العشوائي في مختلف مديريات العاصمة، وفق جدول زمني معد لهذا الشأن.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده وكيل محافظة عدن لشئون المديريات، علي هيثم الغريب، اليوم، لاستعراض الترتيبات الخاصة الحملة.

وأكد الغريب أهمية الحملة التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ،بهدف إعادة الوجه الحضاري لمدينة عدن والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة .. مشيداً بدور المقاومة الجنوبية في حماية عدد من مؤسسات الدولة في فترة الحرب الآثمة التي شنت على المدينة ومابعدها .

وأشار الغريب، إلى أن هناك من حاول ركوب موجة المقاومة وتنفيذ أعمال بسط واقتحام غير مشروع، إلى جانب تجار الحروب والأزمات الذين إنتهزوا غياب مؤسسات الدولة للقيام بأعمال الفيد والنهب .

ولفت الغريب إلى أن السلطة المحلية  عازمة انجاح هذه الحملة التي اعد لها بشكل جيد وتم التنسيق لها مع كافة الجهات المعنية ، مطالباً المواطنين ووسائل الإعلام أن يكونوا عوناً لجهود المحافظة لإحقاق الحق وعودة الوجه المشرق لعدن.

وتحدث الغريب خلال المؤتمر الصحفي، عن المحاولات السابقة لإزالة مظاهر الإقتحامات والتي قام بها مدراء المديريات ولم ترافقها قوة أمنية .. مؤكداً أن هذه الحملة هي حملة وطنية تكاملية بين كافة السلطات المحلية والقضائية والأمنية.

 

وأكد الغريب أنها لن تستثني أحد وستبدأ بالمتنفذين الكبار قبل صغار المقتحمين للمنشآت والأراضي الخاصة والعامة، مشراً إلى أن هناك ملفات متكاملة عن كافة المنشئات والأراضي المبسوط عليها لكل الفترات منذ العام 1994 وحتى الان.. بالاضافات إلى العشوائيات التي تم استحداثها خلال كل الفترات.

المصدر:اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق