عاجل

الجدول الزمني لدخول القوات العراقية للموصل «اليوم»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

ننشر لكم تفاصيل الجدول الزمني لدخول القوات العراقية والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة "داعش" اليوم الثلاثاء، حسبما جاء بوكالة "رودوو".

1-  9.20 صباحًا

 اشتبكت القوات العراقية مع عناصر تنظيم داعش على الحدود الشرقية لمدينة الموصل في منطقة جوجالي، والتي تمثل البوابة الرئيسية لمدينة الموصل من الشرق.

2- 10.51 صباحًا

شوهدت أعداد كبيرة من الفلاحين وملاك الأراضي الزراعية يحملون حقائبهم ومتاعهم استعدادًا للفرار ومعهم الأغنام والماشية من الموصل.

3- 11.26 صباحًا

عبرت القوات الشيعية الداعمة للجيش العراقي عن قلقها إزاء التدخل العسكري للقوات الكردية والتركية في الموصل.

4- 12.33 مساءً

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي بأنَّه منذ بداية العمليات العسكرية في الموصل، استهدفت أكثر من 3000 قنبلة وصاروخ عناصر لداعش في المدينة.

5- 1.19 مساءً

قامت 40 ألف عائلة بالهرب منذ بداية العملية العسكرية في الموصل، وفقًا لمسؤول بالأمم المتحدة، حيث أوضَّح أنَّ الوضع الصحي والبيئي في الموصل كارثة بعد حرق "داعش" منشآت نفطية ومصانع. 

6- 2.00 مساءً

استعادت قوات تابعة للمليشيات الشيعية السيطرة على قريتين جنوب الموصل.

شاهد أيضا

7- 2.14 مساءً

نقل داعش 25 ألف مدني من قرية حمام العليل إلى الموصل، لكن العملية نجحت جزئيًّا فقط؛ بسبب تدخل قوات التحالف الدولي.

8- 3.15 مساءً

نجحت الفرقة الذهبية بالعمليات الخاصة العراقية في تخطي حدود الموصل الفعلية وتشابكت مع عناصر من داعش في شرق المدينة.

9- 3.26 مساءً

حرَّرت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية منطقة كوكجلي ومحطة تلفزيون الموصل التابعة لـ"شبكة الإعلام العراقي" الرسمية، بعد تكبيد تنظيم الدولة "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات بالمحور الشرقي لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وأصبحت على بعد 500 متر من مدينة الموصل. 

10- 5.00 مساءً

قوات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الأولى تمكنت خلال عملياتها في المحور الجنوب الشرقي من تطهير منطقة طويلة وشهر زاد واقتحمت منطقة "جديدة المفتي" ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل وتتقدم في اتجاه المدينة. 

11- 7.00 مساءً

قوات الفرقة 16 بالمحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل حرَّرت قريتي "عباس حسين" و"راحة الأغوات" واستكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة "السادة بعوبزة".

 


 

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق