اخبار سبق | أهالي "شرائع مكة" يقيمون حفلاً لتقوية الروابط الاجتماعية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
في بادرة جسّدت أجمل معاني المحبة بينهم

أقام أهالي حي الشرائع بمخطط رقم (2) حفلاً لتقوية الروابط الاجتماعية بين أهالي الحفل. وأُقيم الحفل بجامع عمرو بن العاص بالشرائع، وذلك في بادرة تُعد الأجمل من نوعها، وتجسد أجمل معاني الألفة والترابط والمحبة.
 
وشارك في الحفل عمدة حي الشرائع الشرقية صلاح الرويس، ورئيس قسم التربية الإسلامية بتعليم مكة الشيخ عبدالله القرني، والمشرف التربوي بتعليم مكة المكرمة يحيى الشريف، والأمين العام للجنة الرئيسية للتوعية بأضرار التدخين بمكة الدكتور علي الزهراني، ومدير خدمات العملاء بالإدارة العامة للطرق بأمانة العاصمة المقدسة الدكتور وليد جميل فخراني.
 
كما تخلل الحفل فقرات عدة، منها تلاوة من القرآن الكريم، وكلمة رئيس قسم التربية الإسلامية بتعليم مكة إمام وخطيب جامع عمرو بن العاص الشيخ عبدالله القرني، ثم عرض مرئي عن أضرار التدخين، من تقديم الدكتور علي الزهراني. وقد تم تكريم حفظة كتاب الله من أهالي الحي، وتوزيع الهدايا والدروع للمشاركين. وتخلل الحفل مجسات مكاوية لإحياء البهجة والسرور بين أهالي الحي.
 
وأوضح فخراني أن الهدف من هذا الاجتماع هو الترابط والتماسك؛ لأنهما يخلقان جوًّا من الألفة والمحبة بين أفراد وأهالي الحي والمجتمع الواحد؛ إذ يجب على كل فرد أن يتعرف على جاره، وأن يتفقد أحواله؛ إذ ورد في كتاب الله آيات تدل على مبدأ عظيم من مبادئ الدين الإسلامي، ألا وهو التآخي في الله والتحابب فيه، قال الله تعالى {إنَّمَا المؤمِنُونَ إِخْوَةٌ}.
 
وناشد فخراني في الختام الأهالي أن يكونوا يدًا واحدة وكلمة واحدة مع قيادتنا الرشيدة على السمع والطاعة، مشيرًا إلى ضرورة اتباع الأنظمة، وأن نكون يدًا واحدة مع حكومتنا الرشيدة ضد كل من يعبث بأمن وأمان هذه البلاد الطاهرة.   
 

أهالي

أهالي

المصدر:صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق