الأحمر يشيد بدور دولة تركيا المساند لجهود دول التحالف العربي الداعم للشرعية "yemen news"

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت:

قال نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، خلال لقائه السفير التركي لدى اليمن، لفنت ألر، في الرياض، اليوم، إن علاقة بلاده بتركيا “تاريخية ومتينة وتحظى باهتمام وتقدير بالغ من قبل القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي”.

وأشاد الأحمر بـ”دور تركيا المساند لجهود دول التحالف العربي الداعمة للشرعية”.

وأشار إلى “رغبة حكومة بلاده في إحلال السلام الدائم المستند إلى مرجعيات المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216″، معتبراً أنها”قدمت الكثير من التنازلات من أجل ذلك”.

من جانبه، أكد السفير التركي، لفنت ألر، على “استمرار دعم بلاده للشرعية الدستورية في اليمن، وتقديرها لكل الجهود الأممية التي تبذل لتنفيذ قرارات الإرادة الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216″، مستعرضاً “مساعي الدول الراعية للسلام ومنها تركيا وجهودها في إحلال السلام ووقف نزيف الدم اليمني”.

وجدد السفير التأكيد على “استعداد بلاده تعزيز مجالات التعاون مع الحكومة الشرعية، والإسهام في تخفيف المعاناة عن اليمنيين، وترسيخ العلاقات بين البلدين”.

وكان رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، قد التقى في وقت سابق بالسفير التركي، حيث بحث الطرفان إمكانية قيام تركيا برفع القدرة الإنتاجية في القطاع النفطي بمحافظة مأرب،من 10 آلاف برميل إلى 25 ألف برميل يومياً.

المصدر:ابابيل نت

إخترنا لك

0 تعليق