عاجل

تراجع عدد الحالات المصابة بالكوليرا بعدن الی 33 حالة "yemen news"

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مكتب الصحة والسكان بعدن بنشرته المسائية بخصوص أخر التطورات حول وباء الكوليرا أنه عدد الإصابات بالوباء بتناقص ملحوظ .

وأصدر مكتب الصحة والسكان تقريره المسائي حول تطورات وباء الكوليرا في عدن ليوم الثلاثاء وجاء فيه:
بلغ عدد الحالات التي تعاني من الإسهال المائي الحاد خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى يوم الثلاثاء 1-11-2016 المسجلة لدينا في غرفة عمليات مكتب الصحة عدن (598) حالة.

عدد الحالات المسجلة يوم أمس فقط (33) حالة.

تم إضافة حالات من الأيام السابقة لم يتم التبليغ عنها في حينه لصعوبة التواصل من مناطق الأطراف عبر الشبكة العنكبوتية.

العدد في تناقص ملحوظ ولله الحمد. الحالات الموجبة ارتفعت الى (15) حالة اي بزيادة حالة واحده فقط كانت قد أخذت منها العينة قبل ثلاثة ايام. أنثى تبلغ من العمر (70) عام.

عدد الوفيات لم يتغير. (10) حالات فقط. الحملة مستمرة والمشاركة المجتمعية ومشاركة المنظمات المحلية والإقليمية و الدولية في تزايد.

اليوم زار القائم بأعمال مدير مكتب الصحة عدن ومدير الرعاية الصحية عدن م. صلاح الدين المحدد كمركز لاستقبال حالات الإسهال المائي الحاد. المركز بحاجة الى تعاون الجميع في دعمه حتى يستطيع القيام بمهامه.

وتمت زيارة مركز الترصد الوبائي في إدارة الرعاية الصحية الاولية في المحافظة للاطلاع على العمل الذي يقومون به وتقديم الشكر لهم على كل الجهود المتفانية التي يبذلونها.

كما تم اليوم الاجتماع مع مدراء المديريات ومدراء المستشفيات الصحية الخاصة لمناقشة تنسيق الجهود في حملة مكافحة الكوليرا بشكل خاص وتنسيق العمل المشترك بشكل عام .

تم اللقاء اليوم ايضاً مع الاخ عبدالرؤوف زين السقاف وكيل المحافظة لشؤون الشباب.

وتم في الاجتماع مناقشة سبل التنسيق والتسهيل لانخراط الشباب في الحملة الوطنية لمكافحة الاسهالات المائية الحادة. تحياتي
ا. د. عبد الناصر الوالي
1-11-2016
عدن

المصدر - أبابيل نت-صنعاء

المصدر:ابابيل نت

إخترنا لك

0 تعليق