بسبب الانتخابات الأمريكية.. الذهب والفضة والبلاتين يصعدوا لأعلى مستوى

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

صعد الذهب والفضة والبلاتين إلى أعلى مستوياتهم في شهر أمس الثلاثاء، مع تسبب المخاوف بشأن نتيجة الانتخابات الأمريكية في خسائر للأسهم والدولار، وهو ما يدفع المستثمرين لشراء المعادن النفيسة كأداة استثمارية آمنة.

ودفع إعلان عن تحقيق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي "أف.بي.آي" في استخدام هيلاري كلينتون لخادم شخصي للبريد الإلكتروني أثناء توليها وزارة الخارجية، في صعود مؤشر تقلبات الأسواق إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع.

وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى منذ أوائل أكتوبر، عند 1291.34 دولار للأوقية (الأونصة)، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.83 بالمئة عند 1287.90 دولار في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي.

وزادت العقود الأميركية للذهب تسليم ديسمبر 1.2 بالمئة لتسجل عند التسوية 1288 دولارا للأوقية، كما استفاد المعدن الأصفر من تراجع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية.

شاهد أيضا

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة 2.62 بالمئة إلى 18.33 دولار للأوقية بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 18.49 دولار.

وصعد البلاتين 1.44 بالمئة إلى 990.60 دولار، بعد أن قفز في وقت سابق إلى أعلى مستوى في شهر عند 997 دولارا. وارتفع البلاديوم 2.22 بالمئة إلى 632.25 دولار للأوقية.

وبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الثلاثاء اجتماعا تترقبه الأسواق عن كثب، بحثا عن قرائن بشأن توقيت زيادة محتملة في أسعار الفائدة الأمريكية.

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق