عاجل

اخبار سبق | العيسى لـ "المعلمين": طلبت حصر مقترحاتكم للاستفادة منها في تطوير التعليم

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وسط ترقب نتائج اللجنة المشكّلة من مجلس الوزراء لإعادة دراسة لائحة الوظائف

وعد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ المعلمين والمعلمات بحصر مقترحاتهم   للاستفادة منها في تطوير التعليم؛ معرباً عن شكره لتفاعلهم مع وسم  #مقترحات_المعلمين_لتعليم_أفضل.

 

جاء ذلك فيما يترقب المعلمون والمعلمات نتائج اللجنة التي شكّلها مجلس الوزراء  لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل بما يحقّق رفع كفاءة الأداء والإنفاق، والمتوقع البت فيها الشهر المقبل.

 

وتحولت مقترحات المعلمين والمعلمات إلى مطالب تركزت في عدم المساس بكادرهم  وإعطائهم درجاتهم المستحقة، وخفض النصاب التدريسي، وتفريغهم للتدريس فقط،  والتركيز على قضية النقل الخارجي دون النظر إلى معيار الاحتياج ‏وإقرار التأمين صحي، وغيرها من المطالبات الأخرى.

 

ودعا وكيل وزارة التعليم سابقاً الدكتور عبدالعزيز الثنيان، في مقالة له، أمس، بعنوان "لا تقربوا حقوق المعلم"، وزارة التعليم، إلى اتخاذ إجراءات للترشيد دون المساس بمستحقات المعلمين المالية، وطالب بتفعيل ما لدى الوزارة من إجراءات للحد من نمو فاتورة التعليم التي وصلت في التعليم العام لأكثر من 100 بليون، مثل زيادة نصاب المعلم حصة واحدة لتصبح 25 حصة أسبوعياً بمعدل خمس حصص يومياً، وتعديل الخطة في المرحلة الابتدائية إلى 25 حصة أسبوعياً، وضمّ بعض المدارس الصغيرة التي تصل كلفة الطالب فيها إلى قرابة 100 ألف ريال.

 

وكان مجلس الوزراء قد أقرّ 26 سبتمبر الماضي، تشكيل لجنة في وزارة الخدمة المدنية بمشاركة ممثلين من وزارات: (الخدمة المدنية, والتعليم, والمالية), ومن ترى اللجنة مشاركته, لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل, بما يحقّق رفع كفاءة الأداء والإنفاق على أن ترفع خلال تسعين يوماً ما تتوصل إليه، إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.

المصدر:صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق