اخبار الأمارات | حكام الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة يأمرون بالإفراج عن سجناء

اخبار الأمارات اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمر أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام إمارات رأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة، بالإفراج عن سجناء محكومين، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45.

وجاءت أوامر الإفراج من سموهم لتعطي السجناء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة، وللتخفيف من معاناة أسرهم، وتكريساً لروح التسامح.

فقد أمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالإفراج عن 83 سجيناً من المؤسسة العقابية والإصلاحية في الفجيرة من مختلف الجنسيات، ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ45 للدولة.

ويأتي قرار الإفراج حرصاً من سموه على إعطاء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة ولإدخال الفرحة على أسرهم.

كما أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الاصلاحية والعقابية في أم القيوين، ممن صدرت ضدهم أحكام بالحبس والغرامة، ويقضون عقوبات متفاوتة، وإبعاد غير المواطنين خارج البلاد تنفيذاً للأحكام الصادرة بحقهم، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ45 للدولة.

ويأتي أمر الإفراج حرصاً من سموه على إعطاء السجناء المفرج عنهم فرصة أخرى لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم.

وأعرب سموه عن تمنياته للمفرج عنهم بعودة صالحة قويمة للمجتمع والحياة العامة.

وكان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، قد أمر أول من أمس بالإفراج عن 122 سجيناً من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة.

وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام.

ومن شأن القرار أن يبعث في نفوس المفرج عنهم روح التفاؤل بالمستقبل، ويكون دافعاً لتقويم سلوكهم، فضلاً عما يشكله من حافز لغيرهم من المحكوم عليهم للاقتداء بهم ونيل مثل هذا العفو مستقبلاً.

ووجّه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالإفراج عن المشمولين بالعفو من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة، وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وقال النائب العام لإمارة رأس الخيمة، المستشار حسن سعيد محيمد، إن مكرمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم تأتي في إطار حرص سموه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع، وحرص سموه على إدخال السرور والبهجة في قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم.

ودعا من شملهم العفو إلى إخلاص النوايا، وبذل جهدهم في الالتزام بالسلوك القويم، والعودة إلى صفوف المجتمع أعضاء صالحين، والاجتهاد في كل ما يعود عليهم وذويهم بحياة أفضل.

المصدر:اخبار الأمارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق