اخبار الأمارات | «دمي لوطني» تستقبل المتبرعين بالدم في القرية العالمية اليوم

اخبار الأمارات اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستقبل حملة «دمي لوطني»، اليوم، المتبرعين في مقر القرية العالمية، على مدار ثلاثة أيام تبدأ اليوم وتستمر حتى الثالث من ديسمبر الجاري، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، وتم إعداد مقر للتبرع مجهّز على أعلى مستوى، يتضمن أقساماً للنساء وكبار السن وكبار الشخصيات، وستتم عملية التبرع تحت إشراف فريق طبي متخصص.

تطوّع وتكاتف

قال متحدث من المكتب الإعلامي لخدمة الأمين، إن حملة «دمي لوطني» تعزز ارتباط أفراد المجتمع باعتبارها بادرة إنسانية ترسخ مبادئ التطوع والتكاتف والتعاون لمساعدة الآخرين، موضحاً أن الحملة تسهم في توعية المستهدفين بأهمية التبرع وفوائده الصحية.

ودعا الجمهور إلى التوجه للتبرع وتلبية النداء الوطني والإنساني، خصوصاً مع تزامنه مع يوم الشهيد واليوم الوطني الـ45 للدولة، ليكون ذلك بمثابة رد الجميل والعرفان لمن قدّموا حياتهم فداء للوطن.

وأضاف أن الحملة تعزز ثقافة التبرّع بالدم، وتنقذ حياة المرضى والمصابين بالثلاسيميا ومصابي الحوادث وحالات السرطان والأمراض المزمنة.

وتنظم الحملة «الإمارات اليوم»، وهيئة الصحة في دبي، وخدمة الأمين، والقرية العالمية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف نشر التوعية بأهمية التبرّع بالدم، للإسهام في إنقاذ أرواح المرضى، خصوصاً مع كثرة الحالات المرضية التي تحتاج إلى نقل دم، مثل أمراض الدم الوراثية (الثلاسيميا)، وعمليات القلب المفتوح، والنزف المصاحب للولادة، وإصابات الحوادث، والعمليات الجراحية المختلفة.

وقال منظمون للحملة إن مقر التبرع مجهز بالإمكانات التي توفر الراحة للمتبرعين بالدم، إضافة إلى تخصيص جناح للنساء، وكبار الشخصيات، وتتم عملية التبرع بالدم بإشراف فريق طبي مدرب ومتكامل من هيئة الصحة في دبي، وفق أفضل المعايير العالمية للتبرع بالدم.

وتستقبل الحملة المتبرعين من الساعة الخامسة حتى 11 مساءً، وتتضمن الفعاليات توزيع جوائز على المتبرعين بالدم والمتطوعين، ويزور الخيمة العديد من الشخصيات الإعلامية والرياضية للتبرع بالدم دعماً لهذه المبادرة الإنسانية.

ونفذت حملة «دمي لوطني» فعاليات عدة شملت تنظيم حملات لنشر الوعي حول أهمية التبرع بالدم، وتثقيف الجمهور حول فوائد وشروط التبرع بالدم.

ووفقاً لمركز دبي للتبرع بالدم، فإن للتبرع فوائد عدة، منها أن التبرع المنتظم يقلل من نسبة الإصابة بالجلطة القلبية والدماغية، ويزيد من نشاط نخاع العظم في إنتاج خلايا دموية جديدة، والتخلص من نسبة الحديد الزائدة في الجسم.

المصدر:اخبار الأمارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق