يوم الإيدز العالمي يحتفل به العالم غدا وفكرة منظمة الصحة العالمية في إحياءه وأصحاب الفكرة

ثقفنى 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب: eng.hany آخر تحديث: منذ 2 دقيقتين

يوم الإيدز العالمي أو اليوم العالمي لمكافحة الإيدز وهو يوم يتم الاحتفال به في الأول من ديسمبر من كل عام . وجاء هذا الاحتفال بتوصية من منظمة الصحة العالمية والتي صدرت في قرارها رقم 14/35 بضرورة إحياء هذه المناسبة . ويعتبر مرض الإيدز من أخطر الأمراض حيث يسبب نقص في المناعة للجسم المصاب . وما تزال معدلات الإصابة به مرتفعه خاصة في دول العالم النامي .

خلال يوم الإيدز العالمي يتم التوعية من مخاطر مرض الإيدز ، كما ويتم التوعية من مخاطر فيروس ” الاتش أي في ” المسبب له . ويتم انتقال الفيروس عن طريق استعمال أدوات ملوثة من شخص مصاب ، أو عن طريق ممارسة جنسية دون اتخاذ أساليب الوقاية المناسبة . كما ويتم التوعية بطرق التعامل السليمة مع الأشخاص المصابين خاصة وأنهم يعاملون بتمييز واضطهاد أحيانا .

جدير بالذكر أن فكرة الاحتفال بهذا اليوم بدأت على يد جايمس دبليو بون وتوماس نيتر عام 1987 . وفى مثل هذا اليوم يجب التحذير من مخاطر الإيدز وعدم اضطهاد المصابين بهذا المرض .

عزيزنا زائر موقع صحافة نت لقد قرأت خبر يوم الإيدز العالمي يحتفل به العالم غدا وفكرة منظمة الصحة العالمية في إحياءه وأصحاب الفكرة ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقفنى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر

إخترنا لك

0 تعليق