اليمن العربي: مقاومة عدن: نعمل على استعادة مؤسسات التأهيل والتدريب للجيش والشرطة

اليمن العربي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال قائد ائتلاف القيادة العامة للمقاومة الشعبية في عدن، أديب محمد العيسي، إن قادة المقاومة يعملون وفق توجيهات الرئيس هادي لاستعادة مؤسسات التأهيل والتدريب للقوات المسلحة والأمن في عدن.

 

وأكد العيسي في تصريح وفقاً لـ24، أن "قيادة الائتلاف ستناقش مع الرئيس هادي كيفية استعادة القاعدة المادية التدريبية والتعليمية لمؤسسات الجيش والأمن، كمرحلة أولى في إعادة تأهيل الكلية العسكرية وكلية القيادة والأركان وكلية الشرطة في العاصمة المؤقتة عدن".

 

وأضاف: "طرحنا على الرئيس هادي جملة من المقترحات لإعادة تفعيل الكليات والمعاهد العسكرية ومنها أن يعاد العمل بقانون إنشاء الكلية العسكرية للعام 1971 ونظامها ولوائحها الداخلية وهياكلها التنظيمية ومتطلبات العملية التعليمية والتدريبية ومناهجها التخصصية، وأن يعاد العمل بقانون إنشاء كلية القيادة والأركان ونظام وهياكل ولوائح ومناهج كلية القيادة والأركان، وكذا العمل بقانون إنشاء كلية الشرطة ونظام وهياكل ولوائح ومناهج التأهيل والتدريب في كلية الشرطة".

 

وقال قائد ائتلاف القيادة العامة للمقاومة الشعبية في عدن: "ننتظر إصدار أمر توجيهي من الرئيس هادي باستدعاء ما تبقى من هيئات التدريس والتدريب ممن يتمتع بالصحة واللياقة البدنية والذهنية لتهيئة القاعدة المادية والبشرية لعملية التأهيل وإعادة التأهيل".

 

وختم العيسي أن "من خلال هذه الخطوات الإجرائية التنظيمية والقانونية نستطيع استعادة أهم أسس بناء الجيش والأمن المتمثلة بالقاعدة المادية التدريبية والتعليمية لبناء مؤسساتنا العسكرية في الظروف الراهنة".

المصدر:اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق