منظمة السلام الأخضر تناشد ميركل إقناع ترامب بحماية المناخ

اليمن اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعت منظمة السلام الأخضر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إقناع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بحماية المناخ خلال رئاسة بلادها لمجموعة دول العشرين "جي 20". وقال المتحدث باسم المنظمة المعنية بحماية البيئة توبياس مونشمايير بالعاصمة برلين: "يتعين على المستشارة ميركل أن توضح لدونالد ترامب أن عهد الفحم والنفط والجاز قد انقضى".

وجدير بالذكر أن ألمانيا تتولى رئاسة المجموعة اعتباراً من اليوم الخميس الأول من شهر ديسمبر(كانون الأول) ولمدة عام.

وشدد مونشمايير على ضرورة أن تواصل الحكومة الاتحادية النهج الذي اتبعته الصين خلال رئاستها لمجموعة العشرين وأن تسعى لتنفيذ اتفاق المناخ الذي تم إبرامه بباريس.

وتجتمع مجموعة العشرين بمدينة هامبورج في شهر يوليو(تموز) القادم، للمرة الأولى بمشاركة الرئيس الأمريكي الجديد ترامب الذي يعرب عن رأيه بشأن حماية المناخ بشكل انتقادي دائماً.

وقال المتحدث باسم المنظمة: "لن تتمتع ميركل بالمصداقية إلا إذا قامت بواجباتها في ألمانيا وبدأت إيقاف استخدام الفحم وإحداث تحول في وسائل النقل".

وأكد أن مجموعة دول العشرين لديها القوة على بعث الحياة في الاتفاقية، موضحاً السبب بقوله: "لأن حماية المناخ تصب في مصلحة الجميع، وبالطبع الأمريكيين أيضاً".

وتطالب منظمة السلام الأخضر ألمانيا خلال رئاستها لمجموعة العشرين بتحديد هدف واضح للتخلص التدريجي من مصادر الوقود الأحفوري.

المصدر:اليمن اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق