اليمن العربي: بالصور.. جمعية الأمل النسوية توقع بروتوكول يمني مصري لتطبيق برنامج "اشتكي"

اليمن العربي 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية توقيع بروتوكول يمني مصري.

 

الإتفاقية تمنح حق  تشغيل برنامج اشتكى بنطاق اليمن لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية والتى ستقوم باستقبال الشكاوي من المواطنين داخل اليمن ، ومن ثم التنسيق مع الجهات الحكومية لحل المشاكل أو تشكيل فريق عمل لبحث المشاكل المزمنة بالتعاون مع المؤسسات الأخرى سواء كانت حكومية أو غير حكومية .

 

وقد قام بالتوقيع عن الجانب اليمني  "مؤسس المؤسسة اليمنية" الدكتور عمر بامحسون  ، والدكتورة فتحية باحشوان نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الأمل النسوية ، ومن جمهورية مصر أحمد ناجى مؤسس برنامج اشتكى وصاحب شركة فاروس لإدارة المشروعات.

 

وفي الإحتفال ألقى الدكتور عمر بامحسون ، كلمة  قال فيها إن ترك الوظيفة التقليدية الحكومية، التى تعتمد على الروتين اليومى، دون تقديم الكثير من الإبداع الذى تقدمه المشروعات الخاصة، هو سبب التواصل مع شباب مشروع "اشتكى".

 

وأضاف بامحسون، أن مؤسسات  المجتمع المدنى، هى السند الحقيقى لإقامة المشروعات الخاصة بالشباب، لأن الحكومات لديها المشروعات القومية التى تنشغل بها.

وأضافت  الدكتورة فتحية باحشوان نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الأمل النسوية، نبده مبسطة عن مؤسسة الأمل وكيف بدأت فيها ومدى اهتمامها بالمراة خلال هذه السنوات .

 

وأن المؤسسة تهتم بالمرأة والفتاة، وكان التثقيف الاجتماعى والتمكين الاقتصادى، كان من أهم أهدافنا، واستهدفنا دخول الفتاة إلى التعليم، وشجعنا الأسر على ذلك.

 

وذكرت باحشوان، إن الحرب لم تمنعنا من الوصول الى احتياجات السيدات،  من الناحية الصحية والتثقيفية والتعليم، وارتفع  عدد المتطوعات في كل مديريات حضرموت بل وصل إلى عدن خلال الحرب وابين وشبوه لتوصيل ماتقدمه المؤسسة من احتياجات للمواطنين .

 

وتابعت باحشوان، أن المشكلات الكثيرة ظهرت بعد الحرب، سواء كانت الصحية او الاجتماعية او التعليم وغيره من.المشكلات التى يعاني منها المواطن لم تصل الي في كثير من الأحيان الى الجهات المختصة ، وكان برنامج " اشتكى" الوسيلة لحل هذه الأزمات .

 

وفي نهاية الإحتفال تم الإعلان عن مسابقة تنافسية لريادة الأعمال هدفها دعم فرص تصدير التكنولوجيا المصرية خارج البلاد من أجل جلب المزيد من موارد العملة الصعبة ، وحيث إن قطاع الإتصالات من القطاعات الحيوية .

 

وبرنامج اشتكى ( eshtki.com ) هو برنامج مصرى ومسجل بوازرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات برقم 2691 لسنة 2016م ويساعد البرنامج المواطنين في إرسال الشكاوي بكل أنواعها إلى الجهات المختصة بفحص هذه الشكاوي.

 

وقد تم تشغيلة باحد احياء مدينة الاسكندرية وساعد علي ايصال شكاوي المواطنين الي الجهات المعنية ويذكر ان صاحب فكرة البرنامج والمسجل باسمة الاستاذ احمد ناجي يعمل علي توسيع الخدمة لتشمل عدد من الجهات والمحافظات.

المصدر:اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق