برلماني لبناني يطالب بالإسراع في تشكيل الحكومة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

طالب البرلماني اللبناني محمد الحجار بالإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، لافتًا في تصريحات في لإذاعة "صوت لبنان" إلى أن التسوية التي أوصلت الرئيس ميشال عون إلى قصر بعبدا، كان هدفها إنقاذ الجمهورية ووقف إنهيار الدولة وإعادة الثقة الخارجية ببيروت".

وشدد "الحجار" على ضرورة التسريع في تشكيل الحكومة، حيث أن الجميع مدعو إلى المساهمة في هذا الاتجاه"، مؤكدًا أن عودة الثقة بالدولة يجب أن لا تضيع"، داعيًا إلى عدم استنزاف أجواء التفاؤل التي واكبت انتخاب العماد عون وتكليف الرئيس الحريري تشكيل الحكومة".

شاهد أيضا

وتشهد الساحة السياسية اللبنانية حالة من الترقب بانتظار تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بعد مرور ما يقارب الشهر على تكليف سعد الحريري، وإنهاء فترة فراغ رئاسي استمرت عامين ونصف.

وكان من المرجح تشكيل الحكومة قبل الاحتفال بيوم الاستقلال الذي صادف 22 نوفمبر الماضي، ولكن ظهر إلى الواجهة الكثير من العقبات جراء الخلاف بين الأطراف حول الحقائب الوزارية.

 

وقبل يومين، كشف سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، عن وجود بعض العقبات التي تعترض مسار تشكيل الحكومة، مؤكدًا في الوقت نفسه على تفاهمه مع رئيس الجمهورية على الأمور كافة، وقال: "توجد بعض العقبات وسنحاول حلحلتها"، مشددًا على أن مصلحة البلد والمواطن هي الأهم.

المصدر:التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق