ولد الشيخ يصل عدن للقاء مسؤولين يمنيين لبحث استئناف مشاورات السلام

حضارم نت 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت - الاناضول 01/12/2016 12:34:15

وصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عصر اليوم الخميس، إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، للقاء المسؤولين اليمنيين، وبحث استئناف مشاورات السلام.


وقال مصدر في الرئاسة اليمنية للأناضول مفضلاً عدم ذكر هويته لحساسية موقعه، إن ولد الشيخ وصل إلى مطار عدن الدولي على متن طائرة أممية قادماً من العاصمة السعودية الرياض.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يلتقي ولد الشيخ مسؤولين حكوميين في وقت لاحق اليوم.

ولأول مرة تجتمع قيادة الدولة اليمنية في عدن قبيل زيارة ولد الشيخ، حيث يتواجد الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ووزير الخارجية رئيس الوفد التفاوضي في مشاورات السلام، عبدالملك المخلافي.

ولم تُعرف حتى الآن، المدة التي سيقضيها المبعوث الأممي في عدن.

لكن مصادر حكومية قالت للأناضول إن مهمة استئناف عملية السلام تبدو صعبة للغاية.


وتأتي الزيارة في ظل توتر العلاقة بين الأمم المتحدة والرئاسة اليمنية، بسبب خارطة الطريق، التي تُهمش دورهادي وتمنح صلاحياته في الفترة المقبلة لنائب رئيس توافقي حتى إجراء انتخابات رئاسية.

ولا يعرف ما إذا كان المبعوث الأممي يحمل تصورا جديدا لخارطة الطريق، خلافاً للنسخة الأولى، أم أنه ما يزال مصمماً على خارطته الأولى، رغم أنه ألمح في آخر بياناته الصحفية، أمس الأربعاء، بأن الخارطة التي وضعها، هي الفرصة لانتشال اليمن من حافة الهاوية.


ومن المقرر أن يُسلم الجانب الحكومي للمبعوث الأممي، خطابًا رسميًا يتضمن ملاحظاته على تلك الخارطة، والمطالبة بواحدة جديدة.

التعليقات

المصدر:حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق