عاجل

العتيبي: تمثيل الدبلوماسيين الكويتيين في الأمم المتحدة متميز وفعال

الشاهد 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي عن سعادته لازدياد عدد المبتعثات الاناث في هذه السنة، مشيراً إلى أدائهن الرائع الذي لا يقل عن أداء الذكور.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير العتيبي خلال حفل تكريم اقيم في مقر المندوبية على شرف الدبلوماسيين الكويتيين المشاركين في أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة في مختلف لجانها.
وأشاد بالمشاركة المتميزة في أعمال الدورة والجهود المبذولة خلال المهمة التي أوكلتها لهم وزارة الخارجية واسفرت عن مخرجات ايجابية مضيفا انه يجب عليهم قبل تسليمهم شهادات التقدير ان يعملوا جاهدين على رفع اسم الكويت عاليا في كل المحافل وتقديمها بأسمى صورة.
وفي السياق اكد العتيبي في تصريح عقب الحفل ان تمثيل الدبلوماسيين المبتعثين كان «متميزاً وفعالاً» في حضور اللجان والاجتماعات الخاصة بالجمعية العامة ومجلس الامن.
وأعرب عن سعادته بهذه العادة السنوية التي يتم من خلالها ابتعاث مجموعة من الدبلوماسيين من وزارة الخارجية لتمثيل الكويت وكسب خبرة جديدة بطبيعة عمل مختلفة وغنية من حيث المعلومات والخبرات.
وشدد على اهمية هذه المشاركة لما تحمله من استفادة وخبرة متميزة على الصعيدين المهني والشخصي متمنيا للمشاركين التوفيق في المهام التى ستوكل لهم في المستقبل ان كانت في الوزارة او تمثيل الدولة في احدى السفارات.
ومن جانبه تقدم السكرتير الأول رفاعي المطيري بالشكر الجزيل الى السفير منصور العتيبي مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة على ما بذله من جهود كبيرة ساهمت في نجاح مشاركتهم في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة وأعضاء البعثة على جهودهم المبذولة.
وقال المطيري: كانت مشاركتنا ثرية واستفدنا خلالها من العمل في الأمم المتحدة والاطلاع عن قرب على كيفية عملها، مؤكداً أن هذه المشاركة اتاحت له ولزملائه فرصة إلقاء كلمات في لجان الأمم المتحدة باسم دولة الكويت وهو امر يدعو الى الشعور بالفخر.
وكان المندوب الدائم اعد برنامجا تدريبيا مكثفا مع بدء الدورة عرف به المشاركين على اجهزة الامم المتحدة ووظائفها ومن ثم طلب منهم متابعة كلمات رؤساء الدول والحكومات واعداد التقارير والدراسات حولها اضافة الى تقديم احاطات يومية حول نتائج اجتماعات ومناقشات اللجان في الاجتماعات الصباحية بالاضافة الى استضافة عدد من الضيوف الذين تحدثوا عن قضايا دولية وإقليمية مهمة.
 

المصدر:الشاهد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق