ضمن صراعات داخلية.. مقتل قيادي حوثي وإصابة مرافقيه بانفجار في إب

اليمن اليوم 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، جنوب صنعاء 256كم، اليوم الخميس، بمقتل قيادي حوثي وإصابة آخرين مرافقيه.

وقالت مصادر "اليمن العربي": "إن القيادي الحوثي المدعو أبو حسين قتل وأصيب 2 من مرافقيه في انفجار لغم زرعته مليشياتهم في وقت سابق وانفجر بهم أثناء مرورهم بعزلة العذارب بمديرية بعدان.

وكانت مجموعة مسلحة تتبع أحد المشائخ المتحوثين، قامت باقتحام منزل شيخ قبلي بمدينة إب واختطاف اثنين من أبنائه، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

 المصادر أفادت بأن مسلحين يتبعون الشيخ المتحوث "أشرف الصلاحي"،قاموا باقتحام منزل الشيخ "محمد عبد الواحد آل قاسم"،واختطفوا اثنين من أبناءه "نبيل، ماجد"واقتادوهما نحو جهة مجهولة.

 

وتقول المصادر بأن عملية الاقتحام والاختطاف التي نفذتها مجموعة مسلحة تتبع القيادي الحوثي "أشرف الصلاحي" جاءت على خلفية مقتل اثنين من مرافقيه الجمعة الماضية، واتهم فيها واحد من أسرة "آل قاسم"في خلافات شخصية.

 

وكان مسلح يستقل دراجة نارية، قد قتل اثنين من مرافقي الشيخ "الصلاحي" وأصاب ثالث،الجمعة الماضية في منطقة الوازعية،تقول المعلومات أنه من أسرة آل قاسم.

 

يذكر بأن وجاهات "ذو محمد" كانوا قد توصلوا لحل قبلي يقضي بتسليم المشتبهين والمتهمين بالحادثة،قبل أن يقوم مسلحون يتبعون الشيخ المتحوث"الصلاحي" باقتحام منزل"آل قاسم"واختطاف اثنين من أبنائه. وتشير بعض المعلومات بأن الأمر يقد ينحو منحى آخر عن القضية الأساسية وأن أطرافاً ما داخل أطراف النزاع تريد أن يكون الصراع من منطلق"عفاشي" "حوثي"الأمر الذي قد ينبئ بمزيد من التأزيم بعد مستجدات اليوم.

 

ونجحت وساطة قبلية  بعد عملية الاختطاف من تسليم ثلاثة من المتهمين بالقتل إلى الأمن، لكن الأمور تتجه نحو مزيد من التأزيم.

 

وتشهد محافظة إب صراعاً بين أجنحة الانقلابيين،يتطور بين فترة وأخرى إلى صراع مسلح ينتج عنه عدد من القتلى والجرحى، من بينهم مدنيين،في ظل فوضى أمنية ممنهجة تشهدها المحافظة الخاضعة تحت سلطات الانقلابيين.

المصدر:اليمن اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق