الارشيف / أخبار العالم

رابط تحديث بيانات برنامج وزارة الاسكان .. شرح التسجيل على بوابة اسكان eskan.gov.sa

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت وزارة الاسكان ، فتح باب التقديم في برنامج الدعم السكني ، الذي طرحته الوزارة، حرصا على تحسين أوضاع الأسر السعودية، وامتلاك كل أسرة، لمنتج سكني مناسب لاحتياجاتها، وذلك من خلال التقديم والتسجيل، على الموقع الإلكتروني لوزارة الاسكان .

ضمن حملة التوسعات، التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، واستكمالات لبرامج التطوير، والمساعدات التي تقدمها الحكومة، لأبنائها من المواطنين السعودية، حرصت وزارة الاسكان على طرح برنامج، للدعم السكني للأسر السعودية، في كل أنحاء ومدن المملكة، حيث أعلنت طرح أكثر من 100 ألف منتج سكني، ليستفيد منه كل مواطنين المملكة.

رابط تحديث بيانات برنامج وزارة الاسكان لمستحقي الدعم السكني

أكدت وزارة الإسكان السعودية، على حرصها البالغ على تعزيز روابط الأسرة، بين العائلات السعودية وبعضها، ولهذا السبب قدمت برامجها الخاص بالدعم السكني، الذي يهدف إلى منح كل أسرة ما يناسبها من المنتجات السكنية، سواء كانت أراضي أو فيلا أو منزل.

وتتحدد أحقية كل أسرة، في برنامج الدعم السكني، بمدى حاجتها للمنتج السكني، وذلك في إطار الأنظمة واللوائح، التي تفرضها الوزارة في برنامج اسكان ، كما أكدت الوزارة على ضرورة، قيام مقدمي طلبات برنامج الدعم، بتحديث بياناتهم الخاصة، التي سبق وقاموا بإدخالها، عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج اسكان، على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الاسكان.

وقد صرح مصدر مسئول بوزارة الاسكان، أن كل الذين تم إدراجهم حتى الآن، في بند مستحقي الدعم السكني، هم من ذوي الدخل المحدود بالفعل، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، من الأرامل والمطلقات، كما أكد المصدر على تجهيز المنتجات السكنية، بقدر عالي من الكفاءة والجودة، حتى تناسب ساكنيها.

شرح طريقة التقديم والتسجيل على البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني

• الدخول والتسجيل على رابط وزارة الاسكان لبرنامج الدعم السكني

  •  تحضير البطاقة المدنية، أو الدفتر الخاص بالعائلة.

• ملء الحقوا المطلوبة والفارغة في الصفحة، من الرقم الخاص بالهوية، وتاريخ مولد المتقدم، رقم هاتفه، والرمز الموجود للتحقق.

• سيتم استلام المتقدم لرسالة SMS على هاتفه الذي قام بإدخاله، برقم مكون من الأربعة أرقام الخاصة بهوية المتقدم وكلمة السر.

• يتم الانتقال لصفحة تسجيل الدخول، ومن ثم إدخال رقم الهوية، وكتابة كلمة السر، التي تم إرسالها عبر الجوال.
• يتم الانتقال بعدها إلى مرحلة تكملة البيانات. 

المصدر: ثقفنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى