الارشيف / اخبار اليمن

منظمات المجتمع المدني في تعز تنفي دعوتها الخروج للتظاهر غداً وتحذر من استغلال قضية المرتبات لأهداف سياسة وحزبية

نفت منظمات وتكتلات ومبادرات المجتمع المدني في تعز أن تكون قد وجهت دعوة للمشاركة في أي مظاهرة أو وقفة تتناقض مع المطالب والشعارات التي استخدمت لذلك في ظل الوضع الراهن والحساس الذي تمر به المدينة .

وأوضحت تكتلات ومبادرات ومنظمات المجتمع المدني إلى أن هناك من يسعى لاستغلال الشارع في بعض القضايا وخصوصا مرتبات الجيش الوطني لغرض سياسي وحزبي يتناقض مع مبدأ وشعارات التظاهر والعمل المدني الحقوقي للنيل من مؤسسة الجيش الوطني والمؤسسات الرسمية الأخرى في المحافظة .

وقالت منظمات المجتمع المدني في بيان لها أنها حريصة لإطلاق مرتبات الموظفين عسكريين ومدنيين والسعي لمعالجة وترتيب أوضاعهم والوقوف إلى جانب المواطنيين والمطالبة بحقوقهم بالطرق السلمية والمشروعة إلا أن طريقة الدعوة التي استخدمها البعض والأهداف والشعارات تتناقض مع الواقع ومع القضية والمبدأ في ظل الوضع الراهن .

ونوهت إلى أن تلك الإشكاليات لا تحل بهذا الشكل في ظل وجود مؤسسة عسكرية وألوية وكتائب مرتبطين مع أفرادهم ومقاتليهم وهم المعنيين بذلك رغم الإشكاليات والأخطاء

ولفتت الى أن هناك طرق لمعالجة الأشكاليات بين الفرد وكتيبته وقائده في إطار لوائح المؤسسة العسكرية .

وشددت منظمات المجتمع المدني إلى ضرورة تعزيز هذا الإرتباط بهذه المؤسسة في ظل هذه المرحلة الحرجة،وردف كل الجهود في سبيل دعم و نهضة الجيش وما يقدمه من جهود وتضحيات على كافة المستويات ضد المليشيات الانقلابية وبناء المؤسسة العسكرية من نقطة الصفر.. والتحلي بالنقد والتعامل البناء والسليم لأي إشكاليات بهدف المعالجة والتصحيح وليس التأجيج والاثارة التي تنعكس سلبا على تعز وتضحيات أبنائها .

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا