3000 ألاف طالب يمني في الصين يرفعون مناشدة عاجلة

3000 ألاف طالب يمني في الصين يرفعون مناشدة عاجلة
3000 ألاف طالب يمني في الصين يرفعون مناشدة عاجلة

رفع طلاب اليمن في الصين مناشدة عاجلة إلى التضامن مع قضاياهم الحقوقية وأبرزها توقف مستحقاتهم المالية المخصصة من الحكومة اليمنية .

وفي بلاغ صحفي وصل " المشهد اليمني " نسخة منه طلبت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين  التضامن مع الطلاب  الدراسين في الصين بخصوص قضاياهم الحقوقية.

وقالت الهيئة في البلاغ " إنه يوجد  حوالي 3000 طالب  في مختلف المستوبات و التخصصات و المجالات في مختلف المدن و الجامعات الصينية ، و نظراً للوضع الذي تمر به البلاد في الداخل فقد أنعكس الوضع سلباً على الطلاب الدراسين في الخارج ومنها الصين.

وأضاف البلاغ " لقد ضاقت بالأخوة الطلاب السبل واصبحوا يعانون الأمرَين، مرارة عدم حصولهم على الحقوق ومرراة الغربة، وتردت أوضاعهم حتى أصبح بعض الزملاء الطلاب والمغتربون يجمعون التبرعات ( يشحتون )  لزملائهم من أجل تسديد رسوم الجامعات ومساعدة الطلاب لشراء تذاكر السفر ، وأصبحنا نخجل من أقراننا العرب والأجانب وأصبحت هذه الظاهرة في أزدياد  وطاقم السفارة وحكومتنا الشرعية  تخلوا عن مسؤولياتهم و لا تهتز مشاعرهم وكرامتهم لحال الطلاب وما وصلوا إليه، وكل ما لديهم تصريحات صحفية وتغريدات في تويتر من تحت المكيفات في مكاتبهم  ، وهذا الأداء  لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يحل مشاكل الطلاب . 

وسردت الهيئة مجموعة مشاكل يواجهها طلاب اليمن في الصين وفي مقدمتها طريقة التعامل مع الاتحاد من قبل السفارة والملحقية وخصوصا مشكلة حظر الملحق لرئيس الاتحاد من التواصل معه إضافة إلى تأخر صرف مستحقات الربع الرابع 2016 م  + الربع الأول 2017 م لبعض الطلاب ( المالية – الدفاع - الصحة - النفط ) والرسوم الدراسية لعامي 2016/2017م ، وكذلك رسوم العام الجديد 2017/2018م.

كما طالبت الهيئة الجهات الحكومية بتذاكر الخريجين للذين لديهم منح من اليمن + تذاكر للخريجين الذين لديهم منح من حكومة الصين ( التذاكر المقدمة من مركز الملك سلمان ) كما شكت تأخر صرف مستحقات الربع الثاني+ الثالث 2017 لكل الجهات.

كما طالبت بمستحقات الطلاب الراغبين بالتمديد لعام 2017/2018م  إضافة إلى موفدي الجامعات اليمنية تبادل ثقافي و كذلك الذين حصلو على مقاعد مجانية و صدرت لهم قرارات إيفاد للعام 2015/2016 و موفدي التعليم العالي والمهني والتأهيل الوظيفي تبادل ثقافي وكذلك الذين حصلو على مقاعد مجانية و صدرت لهم قرارات إيفاد للعام 2015/2016.

 

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بن دغر يستمع إلى تقرير مفصل من اللواء " شلال " حول عملية السطو المسلح على البنك الأهلي
التالى السلطة المحلية بعدن تناقش سبل الإرتقاء بميناء المعلا