الارشيف / اخبار اليمن

قائد اللواء 26 مشاه يفتتح مركز تدريب عسكري متخصص في " نزع الألغام "

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

افتتح اللواء الركن مفرح بحيبح قائد جبهة بيحان قائد اللواء26مشاة مركز تدريب عسكري متخصص وقاعة محاضرات لتدريب وحدات عسكرية خاصة للتعامل ونزع الالغام.

وأكد بحيبح في كلمته اثناء افتتاح المركز على ضرورة تاهيل وحدات خاصة في كل الجبهات للتعامل مع الالغام والعبوات وتامين تقدم قوات الجيش الوطني بالاضافة الى حماية المدنيين من مخاطر وكوارث الالغام التي تزرعها المليشيات في القرى والمناطق الاهلة بالسكان بشكل كثيف.

 وأضاف " بحيبح " أن لجوء المليشيات الى زراعة الالغام والعبوات هي حيلة العاجز الضعيف بعد فشلهم في مواجهة قوات الجيش الوطني وادراكهم المسبق أنهم غير قادرين على منع الجيش الوطني من السيطرة على أي منطقة يريد السيطرة عليها.

وصرح مصدر عسكري في اللواء26مشاة " أن اول دورة تدريبية ينفذها المركز تستهدف 20فردا من قوات اللواء خلال60يوما للتعامل مع انواع الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات ومخلفات الحرب.

وتمكن اللوا26من انتزاع اكثر من 1500لغم من انواع مختلفه من منطقة حريب وعين في منتصف العام 2016م كما تمكن من انتزاع 865لغم من مناطق الساق بعسيلان .

وخلال تدشين المركز افتتح القائد بحيبح معرض صور يحوي صور حائطية وخرائط توضح انواع الالغام والعبوات ومخلفات المقذوفات واماكن وطرق زراعتها واثارها المدمرة على المدنيين وطرق إنتزاعها والتعامل معها.

ويضيف المصدر ان المركز يستهدف تدريب وحدات خاصة في اللواء26مشاة في مجالات متعددة منها التعامل مع الالغام والتخصصات الهندسية الأخرى.

5d28707d3f.jpg

9931f26c9c.jpg

da42d8c8f8.jpg

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا