الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع الهيئة العليا للأدوية يقر استيراد كمية من المحاليل الوريدية

أقرت الهيئة العليا للأدوية، اليوم السبت استيراد كمية من المحاليل الوريدية في إطار جهود مواجهة وباء الكوليرا، وكذا تفعيل دور الرقابة على الوكلاء المستوردين للمحاليل الوريدية.

وفي اجتماع للهيئة اليوم أكد أهمية التسريع في إدخال المحاليل الوريدية وفي المقدمة المحلول الخاص بالكوليرا "الرنجر" من قبل الشركات الخاصة التي تم الموافقة عليها لاستيراد تلك المحاليل بكميات كبيرة تغطي الطلب عليها في ظل انتشار الكوليرا.

وكلف الاجتماع ثلاث فرق للنزول الميداني وسحب كشوفات التوزيع عن مخزون المحاليل من الوكلاء المستوردين والتأكيد على أهمية الإسراع في استيراد تلك المحاليل ومنها محلول "الرنجر" الخاص بالكوليرا وبكمية أثنين مليون قربة

وحذرت اجتماع الهيئة تجار ومستوردي المحاليل الوريدية بعدم بيع مخزونهم من المحاليل الوريدية لتجار الجملة إلا بنسبة لا تزيد عن 20 بالمائة، من إجمالي الكميات المستوردة، والتي تأتي ضمن الإجراءات المتخذة من قبل الهيئة للحفاظ على استقرار السوق الدوائية في ظل استمرار الحصار والعدوان.

كما شدد الاجتماع على مستوردي المحاليل الالتزام بالبيع المباشر للصيدليات والمرافق الصحية بما يتناسب مع احتياج كل مرفق وموافاة إدارة الرقابة بالهيئة بكشوفات التوزيع أولا بأول.. مؤكدة أنه سيتم تحميل المخالفين المسؤولية القانونية.

  

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا