الارشيف / اخبار اليمن

" بن دغر " يزور القاعدة الإدارية لقوات التحالف في عدن

  • 1/2
  • 2/2

زار رئيس الوزراء الدكتور " أحمد بن دغر " اليوم الإثنين القاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في مدينة عدن - جنوب اليمن - وكان في استقباله فور وصوله قائد قوات التحالف العربي بالمدينة العميد أبو أحمد ماجد وعدد من القادة العسكريين السعوديين والإماراتيين والسودانيين والبحرينيين .

وناقش رئيس الوزراء مع أعضاء القاعدة سبل التعاون بين الشرعية وقيادة التحالف العربي مستمعاً إلى شرح من القائد الإمارات لمهام قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات القريبة منها، وكذلك سير العمليات العسكرية في جبهات القتال مع الحوثي صالح. 

كما استمع من القائد الإماراتي إلى شرح مفصل حول مهمة المساعدة في تحقيق أمن واستقرار المناطق المحررةو تحسين مستوى الخدمات العامة والذي يتم تنفيذها عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومنها 100 ميجاوات التي سوف تصل خلال الأسابيع القادمة إلى عدن وتنفيذ مشاريع لكهرباء لحج وأبين ودعم مؤسسة النقل بالباصات وإعادة بنائها، وكذلك ما يقدمه مركز الملك سلمان للاغاثة من مساعدات إنسانية مستمرة وشملت كافة المحافظات

وتطرق الحديث إلى الأوضاع في عدن والمحافظات القريبة منها ومحافظتي شبوة وحضرموت.
وأكد العميد أحمد ابو ماجد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية والحكومة لافتاً الى ضرورة التعامل بروح التحالف والأخوة والأهداف المشتركة.

وقال " بن دغر " أن زيارتنا تأتي في إطار الصلات الودية والرسمية التي نشأت قبل وبعد عاصفة الحزم، كما تأتي في إطار البحث في المشترك، والنأي عن المختلف فيه، أو استيعابه ضمن المصالح المشتركة.

وأضاف الدكتور بن دغر" هذه الزيارة تأكيد لوعينا بالأهداف والمقاصد التي حكمت مسار التحالف، وانبثقت منها عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية . 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا