الارشيف / اخبار اليمن

دورات تدريبية لعمال الرش الضبابي بمحافظة عدن

تتواصل أعمال البرنامج التدريبي الذي تنفذه مؤسسة للعون للتنمية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في عموم مديريات محافظة عدن.

حيت أقيمت صباح اليوم في مديرية التواهي دورة تدريبية لعمال الرش والصيانة في اطار حملة الرش الضبابي لقتل البعوض الناقل للحمى الضنك لمشروع مكافحة حمى الضنك .

وجرى خلال الدورة الذي يشارك فيها 30 عامل من مديرتي التواهي والمعلا تقديم شرحا عن الأسس والإرشادات الواجب اتباعها في عملية الرش الضبابي في المناطق المأهولة بالسكان وما ينبغي على عامل الرش اتخاذه من الاحتياطات والتدابير لتجنب الوقع في الخطر أثناء الرش وهو ما نبه عليه.

وفي مستهل الدورة اوضح الدكتور عارف احمد علي مدير المشروع في محافظة عدن العمال للمحافظة على سلامة وصحة المواطنين . وتعرف المشاركين في الدورة على طرق استخدام معدات الرش وكيفية التعامل معها من خلال التطبيق العملي الذي تلى الدورة . وسيجري النزول وتنفيذ عمليات الرش مساء في المناطق المستهدفة في مديريتي التواهي والمعلا عبر تسع فرق قسمت مربعات رش كل مربع يستهدف منطقه بهدف القضاء على البؤر التي يتكاثر فيها البعوض الناقل لحمى الضنك للحد من انتشارها .

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا