الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع للجنة العلماء والمرشدين بمقر شؤون حجاج اليمن برئاسة وزير الاوقاف

 

 اجتمع وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، الدكتور/ احمد عطية، اليوم، بلجنة العلماء والمرشدين لمناقشة المهام المناطة بهم خلال موسم الحج 1438هـ.

وأكد على ضرورة مرافقة الحجاج اليمنيين جنباً إلى جنب وإرشادهم وتوعيتهم بمناسك الحج، وخصوصاً في مشاعر منى وعرفات ومزدلفة، وعند رمي الجمرات الثلاث.

 وأكد وزير الأوقاف على لجنة العلماء والمرشدين الرفع بتقارير يومية عن سير الخطة الإرشادية والتوعوية التي تم إعدادها من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، للإطلاع على ما تم إنجازه من الأنشطة التوعوية للحجاج اليمنيين وحل مشاكلهم أولاً بأول وتجاوز جميع السلبيات التي حدثت خلال مواسم الحج السابقة.

وحث على نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال بعد الإنتهاء من مناسك الحج والعودة إلى أرض الوطن، ونبذ التطرف وإحياء رسالة المسجد وتعزيز دوره في توعية النشء بقيم التكافل والتراحم والتسامح وتجنيب المساجد مغبة الصراعات الحزبية والمذهبية والطائفية والقيام بواجب الإرشاد وفقاً للتعاليم الإسلامية السمحة.

وأشار الوزير عطية إلى أنه سيستمر في رفد كافة المساجد بالخطباء والمرشدين المؤهلين الأكفاء الذين يجسدون تعاليم الإسلام في حياتهم قولاً وعملاً.                             

ووعد وزير الأوقاف علماء ومرشدي الحجاج اليمنيين بضمهم كأعضاء على بعثة الحج اليمنية العام القادم، ومخاطبة وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية إعفائهم من أي رسوم مستقبلاً.    

 

المصدر: المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى