اخبار اليمن

الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات لمحافظة المحويت

 قام الهلال الأحمر التركي، أمس السبت، بتقديم 37.5 طنا من الدقيق، كمساعدات لمحافظة المحويت ، من بين 10 آلاف طن مساعدات غذائية وطبية وصلت إلى ميناء عدن (جنوب)، في يوليو/تموز الماضي، على متن سفينة تركية.

 

وتحدث المسؤول بالهلال الأحمر التركي، مهمت صنجار، إن هذه هي أول مساعدات إنسانية تصل محافظة “المحويت” الخاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ انطلاق الحرب قبل نحو 3 سنوات، حسب تأكيدات المسؤولين المحليين بها.

 

وأشار إلى أنه إلى جانب مادة الدقيق، تم تقديم 1500 سلة غذائية لتوزيعها على الأسر المحتاجة في المحويت، مبينا أن السلة الغذائية الواحدة تحتوي على أرز وزيت وسكر وصلصة الطماطم والمعكرونة والشكولاته.

 

وأوضح أن منظمته قدمت هذه المساعدات للسلطة المحلية في محافظة المحويت، والتي قامت بدورها بتوزيعها.

 

من جانبه، شكر علي بن علي التركي، شيخ عشيرة “بني التركي” في محافظة المحويت، الحكومة والشعب التركي على تقديمه المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المحافظة.

 

من جانبه، قال صادق إيدن، رئيس فريق الهلال التركي في عدن، إن المنظمة وزعت خلال الشهرين الماضي والجاري، على 16 محافظة يمنية (من أصل 22)، نحو 9 آلاف و163 طنا من مجموع 10 آلاف طن مساعدات غذائية وطبية وصلت لميناء عدن الشهر الماضي على متن سفينة مساعدات تركية.

 

وبين أن الهلال التركي حريص على إيصال المساعدات الإنسانية لكل المحافظات اليمنية، سوا المحررة، أو تلك الواقعة تحت سيطرة الحوثييين.

 

وأضاف أن الـ16 محافظة كان بينها محافظات الحديدة، والبيضاء وإب، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

من جانب آخر، تقدم تركيا مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في عدد من المحافظات اليمنية، عبر وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية (تيكا)، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية، ووقف الديانة التركي.

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا