اخبار اليمن

جامعة حضرموت تمنح الماجستير بامتياز للباحث ناصر أحمد الحامد

 

 

نال الباحث ناصر أحمد الحامد بن الشيخ أبوبكر صباح اليوم درجة الماجستير بامتياز من قسم العلوم التربوية بكلية التربية جامعة حضرموت عن رسالته الموسومة "دور الإدارة المدرسية في تفعيل المختبرات المدرسية في الثانويات الحكومية من وجهة نظر معلمي العلوم وأمناء المختبرات بمدينة المكلا".

 

وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور لبيب عبدالعزيز إبرهيم مناقشا خارجيا والأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان مناقشا داخليا والدكتور سعيد محمد باوزير مشرفا ومناقشا .

 

واستخدم الباحث ناصر بن الشيخ أبوبكر في دراسته المنهج الوصفي التحليلي بناء على استبانة مكونة من 58 عبارة تقيس دور الإدارة المدرسية بالثانويات الحكومية بمدينة المكلا  .

 

وتكونت مجموعة الدراسة من جميع معلمي العلوم وأمناء المختبرات بالثانويات الحكومية بمدينة المكلا البالغ عددهم 87 وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج كان أهمها أن مستوى تقدير معلمي العلوم بالثانويات الحكومية لدور الإدارة المدرسية في تفعيل المختبرات كان بدرجة متوسطة فيما كان مستوى أمناء المختبرات بدرجة عالية.

 

وأوصت الدراسة بضرورة السعي الحثيث للمطالبة بتزويد المدارس الثانوية بالأجهزة المختبرية الحديثة وتوفير المواد اللازمة لإجراء التجارب والعمل على إعطاء اهتمام أكبر بجوانب السلامة وتوفير مستلزماتها في المختبرات.

 

وأوصت الدراسة كذلك بأهمية بث روح المنافسة بين الطلاب للمشاركة في الأنشطة العلمية وتوفير حوافز للمعلمين النشطين لتشجيعهم على تفعيل العمل المختبري.

 

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا