اخبار اليمن

الحوثيون يمنعون تصوير المناهج الدراسية في صنعاء

نعت ميليشيا الحوثي محلات ومراكز الطباعة والتصوير من تصوير المناهج الدراسية لهذا العام وهددت من يخالف الأمر بالحبس ودفع غرامة مالية.

وذكرت مصادر مطلعة في صنعاء أن الميليشيات قد أقدمت على حبس أحد العاملين في محل طباعة وتصوير بشارع الدائري على خلفية تصويره لمناهج الدراسة لإحدى المدارس الخاصة.

حيث قامت بالاعتداء عليه وجره من محل عمله وحبسه لأيام وفرض غرامة مالية عليه.

وأكدت المصادر أن الميليشيات تقوم بإرسال أشخاص متنكرين تابعين للأمن السياسي الى محلات التصوير ليطلبوا منهم تصوير المناهج ومن يقبل تقوم بحبسه مباشرة.                      
 
أقر شقيق زعيم ميليشيا الحوثي ووزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب غير المعترف بها دولياً، يحيى الحوثي، اليوم، قيامهم بإجراء تعديل في المناهج الدراسية.

ووصف يحيى الحوثي، الذي كان يتحدث في حوار مع القناة التعليمية اليمنية وتخضع لسيطرة الميليشيا الانقلابية ما جرى للمناهج الدراسية هو "عملية تصويب" للأخطاء المطبعية والعلمية في المناهج الدراسية وخاصة في التعديلات التي تمت بعد العام 2011 والتي تمت بسرية تامة ولم ينتقدها أحد رغم الخطورة الكبيرة فيها، بحسب قوله.

وزعم الحوثي إن عملية التصحيح لتلك الاخطاء في المناهج الدراسية تم من قبل اللجنة العليا للمناهج، مشيرا إلى أن اللجنة تمثل كافة الاطراف السياسية.

وقال الحوثي إن اللجنة التي استعانت بخبراء وأكاديميين في جامعة صنعاء ومركز البحوث والتطوير التربوي وكبار موجهي المواد في قطاع المناهج والتوجيه، أجرت التعديلات وفق أسس "علمية مهنية بحتة".

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا