اخبار اليمن

بالفيديو.. حلقة كاملة تكشف أبشع جرائم الحوثي بحق الطفولة باليمن

لم تقتصر جرائم مليشيا الحوثي على تجنيد الأطفال باستقطابهم إلى معسكرات الجماعة وإجبارهم على حمل السلاح، بل تعدت ذلك الى استحداث المراكز الصيفية الطائفية بوتيرة عالية.

 

وفي العاصمة صنعاء وحدها استحدثت المليشيا الإنقلابية أكثر من 70 مركزاً طائفياً خاصا بالأطفال لتعليم العقائد الطائفية، طبقا لما أورده تقرير صادر عن مركز العاصمة الإعلامي.

 

وفي الوقت التي تستحدث مليشيات الحوثي مراكز صيفية لتعليم عقائد طائفية للأطفال في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، تقوم بإغلاق المدارس الحكومية الرسمية وتحولها إلى معسكرات خاصة بالجماعة ومن ثم تجبر مئات الآلاف من الطلاب على عدم مواصلة التعليم، وقد أوردت منظمة اليونسف في إحصائية لها عدم تمكن أكثر من 350 ألف طفل من الدراسة بسبب إغلاق المدارس خلال العام المنصرم.

 

في ظل هذه الأفكار الممنهجة، الأمر، أطلقت دعوات من منظمات محلية وناشطين إلى ضرورة العمل على حماية الطفولة اليمنية من الاستهداف الطائفي الذي تكرسه وتروج له مليشيا الحوثي وتحذر من التداعيات البعيدة التي تسعى الجماعة من خلالها إلى تفخيخ المجتمع اليمني وتفكيك نسيجه الإجتماعي وتدمير الهوية اليمنية العربية والإسلامية وإحلال الهوية الخمينية الطائفية محلها.

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا