اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم : وزير العدل والنائب العام يناقشان مع وفد أممي أوضاع القضاء والسجون في عدن

ناقش وزير العدل جمال عمر ومعه النائب العام الدكتور احمد على الاعوش اليوم، مع الوفد الاممي برئاسة مدير المفوضية السامية للحقوق الإنسان لقسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا محمد النسور، أوضاع القضاء والسجون في العاصمة المؤقتة عدن .

وفي اللقاء، أكد وزير العدل ان المحاكم تعمل بشكل منتظم في المجمع القضائي والذي يضم مجلس القضاء الأعلى ومكتب النائب العام ووزارة العدل والمحكمة العليا ومحكمة استئناف عدن وعدد من الدوائر القضائية الأخرى .

وأوضح ان القضاء لن يسمح بأي انتهاكات لحقوق الإنسان في المحافظات المحررة ، وان هناك قضاة مؤهلين للنظر في كافة القضايا بما فيها قضايا الإرهاب .. منوهاً بإن وزارة العدل تعمل على إعادة تأهيل كافة مباني المحاكم التي تضرره جراء حرب 2015م.

من جانبه أكد النائب العام القاضي علي الأعوش ان مجلس القضاء الأعلى عمل على إعادة تشكيل النيابات والمحاكم المختصة للنظر في القضايا التي ستحال من اللجنة الوطنية في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان باليمن .

وأوضح ان النيابة تسلمت 200 ملف لمسجونين وموقوفين على ذمة قضايا وتم الإفراج عن أكثر من 80 منهم من لم تثبت عليهم ايه قضايا.

وأكد القاضي الأعوش ان القضاء في اليمن مستقل ولن نسمح الزج به في صراعات سياسية.

وجرى خلال اللقاء استعرض الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الجمهورية اليمنية وإمكانية دعم تدريب وتأهيل عدد من القضاة والنيابات .

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا