اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم : بتمويل مركز الملك سلمان.. جلسات تثقيفية للطلاب من حمى الضنك بتعز

كشفت مصادر محلية عن تواصل الحملات التوعوية والتثقيفية لطلاب المدارس التعليمية بمديريات محافظة تعز للتوعية حول مكافحة حمى الضنك، والتي تأتي ضمن إطار الاهداف الرئيسية لمشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وعبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

وحسب بيان، تقوم هذه الحملة على استهداف المدارس التعليمية للمراحل الأساسية والثانوية بالمديريات المستهدفة في المحافظة، كما تقوم الحملة بزيارات وجلسات تثقيفية يتعرف من خلالها الطلاب على حمى الضنك واسبابها وطرق الوقاية منها وكيفية مكافحتها بنشر التوعية المجتمعية.

وقد أكد الدكتور / ياسر باهشم مدير مشروع مكافحة حمى الضنك ان هذه الحملات تأتي ضمن إطار الاهداف الرئيسية للمشروع التي تستهدف 6 محافظات بالجمهورية، والتي ترفع مستوى التوعية الشاملة للطلاب في المدارس والمراكز التعليمية بشكل مكثف من قبل فرق التثقيف الصحي بمكاتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظات.

وتقوم الحملة التوعوية بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وإدارات المدارس، كما تقوم على شرح تنفيذ آلية الحملة من خلال وسائل التوعية الشاملة من المطويات التثقيفية عن المرض والوقاية منه كذلك حث الطلاب علی إيصال المعلومات الصحيحة الی الأسرة والمجتمع من خلال التجمعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا