اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم : محافظ حضرموت السابق يؤكد أهمية دور المرأة في المرحلة القادمة

أكد عضو المجلس الانتقالي محافظ حضرموت السابق،  اللواء الركن أحمد سعيد بن بريكعلى أهمية دور المرأة الحضرمية والجنوبية في صناعة القرار وتمكينها سياسيا خلال المرحلة القادمة ..

وأشار خلال لقاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي اليوم بالمكلا بقيادات القطاع النسوي بحضرموت  إلى أهمية هذا اللقاء الذي يضم عددا من حرائر حضرموت اللاتي أثبتن في جميع مراحل النضال مع الحراك والمقاومة ومع النخبة الحضرمية والحزام الأمني في حضرموت و عدن مواقف شجاعة لاتقل عن مواقف الرجل في الميدان.

مشيدا بحرائر حضرموت وبشجاعتهن في الطرح والمناقشة للقضايا المهمة والخاصة بدور المرأة في المرحلة المقبلة من خلال الرؤى الناضجة التي تم تقديمها.

معبرا عن اعتزازه وقيادة المجلس بهذه الاطروحات من الكوادر النسوية التي أثبتت موقفا وطنيا ثابتا .

ولفت اللواء بن بريك إلى مايحاك على محافظة حضرموت من مؤامرة وأرباك للصف والنسيج الحضرمي من خلال فصل وادي حضرموت عن ساحله وجعله محافظة مستقلة وعليه .

وقال أن مثل هذه المؤمرات لاتنطلي على شعب مثقف وواعي مثل الشعب الحضرمي الذي لم ولن يسمح لمثل هذا الأمر الذي من خلاله يتم زرع بؤرة الفتن وإشعال فتيلة الحرب بين النسيج الواحد وعليه اننا نقول لن ولايمكن أن نسمح للقرار أن ينجح ولو مجرد التفكير في هذا الأمر .

وجدد عضو المجلس الانتقالي بن بريك إلى الرفض والتصدي لكل المؤمرات التي تحاك ضد محافظة حضرموت والمحاولات المتكررة لأرباك الصف وتمزيق النسيج الحضرمي من قبل اصحاب الدكاكين والمشاريع الصغيرة والقوى الحاقدة على حضرموت من خلال الدعوات الداعية لفصل وادي حضرموت عن ساحله لاعلانه محافظة مستقلة .

وقال أن مثل هذه المؤمرات لاتنطلي على شعب مثقف وواعي مثل الشعب الحضرمي الذي لم ولن يسمح لمثل هذا الأمر ان يتم والذي من خلاله يتم زرع بؤرة الفتن وإشعال فتيلة الحرب بين النسيج الواحد وعليه اننا نقول لايمكن أن نسمح للقرار هذا أن ينجح ولو حتى بمجرد التفكير فيه .

وعن مايدور في المحافظات الجنوبية من اوضاع سيئة نتيجة سياسات الحكومة الفاشلة عبر اللواء أحمد بن بريك عن بالغ أسفه وحزنه لما تعانيه المحافظات الجنوبية من تردي في الخدمات مثل الكهرباء وعدم توفر للمشتقات النفطية والصحة والماء والخدمات الضرورية الأخرى ..وهي الخدمات التي يمكن توفيرها من إيرادات المحافظات، ولكن حكومة الشرعية الفاشلة تمارس جرعات من التعذيب والمعاناة ولا تعلم أنها ستنقلب عليها، كما تمول وسائل إعلامية بمبالغ مالية ضخمة لمهاجمة الجنوب والجنوبيين في محاولة فاشلة منها للوقوف في وجه الجنوب والجنوبيين والتصدي لتحركاتهم في سبيل استعادة دولة الجنوب.

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا