اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم : دماج يؤكد على دور الثقافة في الحرب ضد الإرهاب

أكد وزير الثقافة مروان دماج، أن الثقافة تلعب دوراً في الحرب ضد الإرهاب حيث تنتصر للتعدد والتنوع والحرية ولرغبة الإنسانية مجتمعة في العيش معا .

وقال في كلمة اليمن أمام مؤتمر الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 الذي انطلقت أعماله اليوم بمقر الجامعة العربية أنه بدون القدرة على الوصول لعموم المواطنين ليتمتعوا بالثقافة وليمارسوا حقهم في الإبداع الثقافي والأدبي ودون تعميم المؤسسات التي تساعدهم على ممارسة حقوقهم الثقافية ، فإن دورها سيبقى محدودا وهامشيا.

وأضاف وزير الثقافة إنه رغم الظروف الاقتصادية والأولويات الأمنية لبلداننا فإن الاستثمار في الثقافة والتعدد والتقدم أصبحت أولوية وان اليمن وفي ظروفه الحالية يدرك أهمية وقيمة الثقافة للخروج من منطق الحرب والغلبة والإرهاب الى افاق من الحرية والمساواة والسيادة".

ولفت إلى أن الشعب اليمني والحكومة لا يمكن أن يصارعان قوى رجعية إرهابية تنتمي ثقافتها الى العصور الوسطى الا بالتزود بالثقافة الإنسانية وقيمها المنفتحة على المشترك الإنساني القابل بالتعدد والتنوع المعلي لقيم الحرية والديمقراطية والتعايش .

ويستعرض جدول أعمال المؤتمر عدة محاور لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الثقافة"، خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها الأمة العربية من إرهاب وتطرف فكري ونزاعات مسلحة.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم أحمد ، في كلمته، إنه بالرغم من أن المجتمع الدولي يدين الارهاب والدول التي تدعمه وتعطيه ملاذا آمنا، إلا أن النفاق الدولي والمعايير المزدوجة والمصالح المالية الضيقة لاتزال عناصر مهمة تطيل أمد الارهاب وتعطيه فرصة الإفلات من العقوبات الدولية، وتقلل من قوة ردع القانون الدولي، وتظهر نقاط الضعف في مؤسساتنا الدولية.

وأشار الى أنه لا معنى على وجه الاطلاق لأن تفقد دول عديدة المزيد من ضحايا الإرهاب الذي يهدم حواضر عربية مهمة بينما تواصل دول أخرى دعم الإرهاب واعطائه ملاذات آمنة.

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا