اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم : عدن تحتفي بعيدي أكتوبر ويوم العلم لدولة الامارات الشقيقة

أقيم صباح اليوم بقاعة اسيوط بمديرية صيرة بالعاصمة الموقتة عدن،  حفلاً خطابياً وفنياً نظمته بيت العود العدني .بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد ال٥٤ لثورة اكتوبر المجيدة ويوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء محافظة عدن ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الثقافية والفنية .والذى بدأ بأيات من القرآن الكريم.

والقى  خالد الجعيملاني كلمة السلطة المحلية نيابة عن المحافظ  عبدالعزيز المفلحي .نقل في مستهلها تهاني وتبريكات الاخ المحافظ لابناء مدينة عدن الباسلة بالذكرى ال٥٤ لثورة اكتوبر المجيدة  والى الشعب  اليمني ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بيوم العلم الوطني للاشقاء.

واكد الاخ الوكيل ان ثورة اكتوبر التي انطلقت شرارتها الاولى من جبال ردفان الابية في ال١٤ من اكتوبر عام ٦٣بعد عام من قيام ثورة سبتمبر في الشمال التي دكت معاقل الامامة في صنعاء  ليتواصل الكفاح المسلح، ضد الاحتلال بمشاركة كل فصائل العمل الوطني حتى تم تحقيق الاستقلال الوطني في ال٣٠ من نوفمبر عام ٦٧.

كما  عبر عن شكره وتقديره الكبيرين لقيادة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بملك الحزم سلمان بن عبدالعزيز .ودولة الامارات العربية المتحدة بقيادة خليفة بن زايد .كما جدد شكره لبيت العود العدني على تنظيمه لهذه الفعالية.

من جانبه، القى  سهل بن اسحاق الرئيس التنفيذي لبيت العود العدني كلمة ترحيبية .شكر فيها محافظ المحافظة عبدالعزيز   المفلحي على دعمه لكل جهود وانشطة بيت العود العدني وتشجيعه للمواهب الابداعية والفنية في ابراز الطاقات الشبابية والفنية والغنائية والموروث الفني والغنائي الاصيل لمدينة عدن مدينة الفن والثقافة والجمال.

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل الموسيقي بتقاسيم من وحي موسيقار الاجيال  محمد عبدالوهاب  للفنان  أمير عب الله .ومجرد احساس .حسام سبيت .وتعبنا من حبايبنا  - صبري حاتم .ياسلام عليك ياحب ( احمدفتحي العدني ، وامير عبدالله وحسام سبيت وتواصل الاداء الموسيقي بالعزف على آلات العود لعدد من المقطوعات الرائعة منها  زمان الحب وتاج النهار وحرام عليك تقفل الشباك  والهام المشاعر  وتهامية .واوعدك ، الطيور غنت  ،ياظبي وصله غلا  وغيرها .نالت  الاستحسان وسط تصفيق  الحاضرين الذين اشادوا بروعة الفكرة ودقة الاعداد  في ابراز نجوم فنية شبابية  ودماء جديدة تضاف الى رصيد ما تمتلكة مدينة عدن من موروث فني كبير  كمدينة  عشقت  الفن منذ القديم فامتزجت فيها كل انواع الفن والطرب العدني الاصيل  واللحجي والحضرمي والتهامي  واليمني  بشكل عام ليخرج من بين ثناياها عمالقة الفن اليمني والعربي   من امثال الموسيقار الراحل احمد قاسم والمرشدي وبن سعد وغيرهم. 

نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليمن العربى

المصدر: اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا