الرياضة اليوم : ريال مدريد ضد فالنسيا.. تفاصيل المباراة الافتتاحية لكأس السوبر الإسباني

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
b97aaa4be1.jpg

02:54 م | الثلاثاء 07 يناير 2020

ريال مدريد ضد فالنسيا.. تفاصيل المباراة الافتتاحية لكأس السوبر الإسباني

ريال مدريد

أخبار متعلقة

تنطلق بطولة كأس السوبر الإسباني، التي تستضيفها السعودية، في الفترة من 8 حتى 12 يناير الجاري، بمباراة قوية تجمع بين ريال مدريد وفالنسيا، في إطار المباراة الافتتاحية التي تبدأ من الدور نصف النهائي، بالبطولة التي تقام على دورين فقط، بمشاركة 4 أندية، للمرة الأولى في تاريخها.

ويفتح ملعب "الجوهرة المشعة" أبوابه، لاستقبال مباراة ريال مدريد وفالنسيا، في التاسعة مساء غد الأربعاء، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وهي المباراة التي يخوضها الملكي مفتقداً لنصف قوته، لغياب جاريث بيل الذي يعاني من التهاب في الجهاز التنفسي العلوي، وكريم بنزيما بداعي إصابته في عضلات الفخذ اليسرى.

ولم يكن الثنائي هو النقص الوحيد في صفوف ريال مدريد، إذ أن البلجيكي إيدين هازارد، سيستمر في الغياب عن صفوف الملكي، لعدم جاهزيته بسبب التعرض لإصابة بشرخ في الكاحل الأيمن، ورغبة زين الدين زيدان في عدم المجازفة بخدماته في كأس السوبر الإسباني، على أن يعود بعد المسابقة لدعم قائمة اللوس بلانكوس.

ومن المتوقع أن يدعم المدرب الفرنسي، خط هجومه الذي يعاني كثيراً بسبب إصابة أهم عناصره، بالدفع بالثلاثي رودريجو جويس، فينيسيوس جونيور ولوكا يوفيتش، كما أنه لا ينوي إقحام تغييرات كبيرة على تشكيلته، ليستمر في الاعتماد على مودريتش وكروس لحراسة وسط الملعب، بينما سيكون كارفخال وميندي في خط الدفاع.

ويسعى ريال مدريد، تحت قيادة زيدان، لإنهاء هيمنة برشلونة على لقب كأس السوبر الإسباني، وإضافة اللقب إلى سجله للمرة الحادية عشر، في الوقت الذي يحمل فيه برشلونة 13 لقباً في سجل إنجازاته، بينما ظفر بها ديبورتيفو لاكورونا 3 مرات، أتلتيكو مدريد مرتين، بينما حصد فالنسيا اللقب مرة وحيدة في تاريخه.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فالنسيا مباراته أمام ريال مدريد، تحت قيادة ألبرت سيلاديس، وهو حاملاً لعدوى الغيابات ذاتها، لافتقاده لأهم عناصره الأساسية بغياب الإسباني رودريجو مورينو عن المشاركة أمام الملكي، بداعي معاناته من التواء في الركبة، لغيب على أثر الإصابة عن مواجهة إيبار في الدوري الإسباني، كما سيفتقد لخدمات حارسه الأساسي جونزالو جيديس.

وسينتظر الفائز من لقاء ريال مدريد وفالنسيا، المنتصر من مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، لملاقاته في المباراة النهائية من بطولة كأس السوبر الإسباني، والمقررة يوم 12 من الشهر الجاري.

المصدر: أهم الأخبار - الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق