ثنائي سان جيرمان الذهبي الأغلى بين لاعبي الفرق الفائزة بالدوريات الأوروبية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الاخباري - أفادت دراسة نشرتها شركة التدقيق والاستشارات KPMG الهولندية الأربعاء أن نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، هما الأعلى قيمة في الدوريات الأوروبية 8 الكبرى.


ويتربع مبابي على صدارة تقييم شركة “كلينفيلد بيت مارفيك غويرديلر” للتشكيلة المثالية المؤلفة من 11 لاعبا بقيمة تقدر بـ 225 مليون يورو، بينما تم تقدير قيمة نيمار بـ 185 مليون.


وحصل برشلونة الإسباني على ثلاثة مراكز عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي 180 مليون، والهولندي فرينكي دي يونغ 106 ملايين، وحارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن 88 مليون، والأمر ذاته بالنسبة لمانشستر سيتي الإنجليزي مع البلجيكي كيفن دي بروين 130 مليون، والإسباني رودريغو 72 مليةن، والفرنسي إيمريك لابورت 70 مليون.


وتعتبر تشكيلة بطل إنجلترا في الموسمين الماضيين الأعلى قيمة بما يقارب 1,279 مليار يورو، كونها تضم مجموعة من اللاعبين النجوم مثل رحيم ستيرلينغ 150 مليون، والبرتغالي برناردو سيلفا 92 مليون، غير الموجودين في التشكيلة المثالية.


ويأتي برشلونة في المرتبة الثانية بقيمة إجمالية بلغت 1,209 مليار، بما في ذلك 125 مليون للفرنسي أنطوان غريزمان، أمام باريس سان جيرمان الثالث بـ 957 مليون يورو.

 

المصدر - ملاعب 

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق