توضيح عاجل.. هل حساب المواطن مستمر للمستفيدين المسجلين على البرنامج أم سيتم إيقافه؟ مصدر مسؤول يُجيب على المواطنين

هل حساب المواطن محفوظ؟ هذا السؤال يقلق مجموعة كبيرة من المستفيدين من محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة العربية السعودية ، وهذا السؤال يتعلق بالموعد المخطط لإيقاف الدعم الإضافي للسعر رقم 64 لشهر مارس 2023 وكان هذا البرنامج. للتخفيف من أثر الإصلاحات الاقتصادية المنعكسة في تصحيح أسعار الطاقة والمياه وضريبة القيمة المضافة على جميع المواد الغذائية ، ويعمل البرنامج على زيادة كفاءة الدعم الحكومي المقدم للمواطنين لتزويدهم بحياة كريمة لتمكينهم من الحياة.

هل حساب المواطن محفوظ؟

تم إطلاق حساب المواطن في ديسمبر 2017 ويستمر حتى يومنا هذا ، وتعمل الحكومة السعودية على تطوير هذا البرنامج لمواكبة النمو الاقتصادي وتطالب بدعم إضافي على حساب المواطنين يحمي الأسر من تأثير هذه الزيادة ، وفتح باب التسجيل لمن استوفوا شروط الاستحقاق والأهلية ، وفي 10 الحرمين أمر بأن يكون الدعم الإضافي بالدفعة رقم 64 لشهر مارس 2023 ولا يوجد قرار بذلك. وقف دعم حساب المواطن كما ادعى البعض ولم يصدر أي قرار. وأمر ملكي بإعادة تقديم الزيادة الإضافية ابتداء من الدفعة القادمة 65 لشهر رمضان وننتظر صدور قرار أو أمر ملكي جديد بهذا الخصوص.

شروط حساب المواطن

التخفيف من الأعباء على المواطنين السعوديين تم إنشاء دعم حساب المواطن منذ أكثر من ست سنوات ويستفيد منه ملايين المواطنين من الفئات التي تستوفي شروط الأهلية والأهلية. من خلال الأسطر التالية نرصد الشروط الخاصة الرئيسية لتسلم الشخص المستقل هذا الراتب الشهري:

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: