طقس السعودية اليوم السبت .. أمطار رعدية ورياح مثيرة بالغبار وزخات من البرد

وتوقعًا للطقس في المملكة العربية السعودية يوم السبت ، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من أن الفرصة ما زالت مواتية لعواصف رعدية ستكون معتدلة في البداية ثم تتحول إلى أمطار غزيرة بما في ذلك من أمطار نشطة محملة بالأتربة ورياح التربة المصحوبة ستسبب طمسًا. من الرؤية الأفقية وهناك عواصف رعدية في العاصمة الرياض تجلب هطول الأمطار في الرياض ومن خلال موقع إيجيبت ميكس الخاص بنا سنقوم بتوضيح الطقس اليوم وحركة الرياح السطحية.

السعودية الطقس اليوم السبت

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الفرصة سانحة لهطول أمطار معتدلة ، ثم تتحول إلى أمطار غزيرة ، مع وجود رياح ترابية نشطة ورياح محملة بالغبار في معظم مناطق المملكة ، مما تسبب في ضعف الرؤية والوجود نتيجة عواصف البرد التي تسببت في هطول أمطار غزيرة في أجزاء من المملكة. مناطق نجران وعسير والباحة وجيزان حيث تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة وأجزاء من منطقة الرياض وأيضاً الشرقية حيث تنشط الرياح السطحية المحملة بالغبار والغبار في أجزاء من منطقتي تبوك والجوف. وكذلك الحد الشمالي ولا يستثنى من ذلك تكون الضباب أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في أجزاء من منطقة نجران ومنطقتي عسير وجازان.

حركة الرياح السطحية

  • بالنسبة للبحر الأحمر: تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى الغرب بسرعة 15-30 كم / س في الجزء الشمالي وتكون من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعة 15-30 كم / س. الجزء الشمالي الأوسط ، وهم من الجنوب الغربي إلى الغرب ، والذي يتحول تدريجياً إلى الشمال الغربي في الجزء الجنوبي ، بحيث تكون سرعته 15-30 كم / ساعة ، والتي تصل إلى أكثر من 40 كم / ساعة في الوجود. من السحب الرعدية الممطرة ، ويتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ويمكن أن يصل إلى مترين في وجود السحب الرعدية الممطرة ، وتكون حالة البحر موجات ضوئية ، ثم تتحول إلى أمواج متوسطة وتكون يمكن أن تصبح مموجة مع السحب الرعدية الممطرة.
  • بالنسبة للخليج العربي: تهب الرياح من الغرب إلى الشمال الغربي تتحول تدريجياً إلى الشمال بسرعة 15-30 كم / س ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، ويكون البحر موجاً خفيفاً. .

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: