الارشيف / ثقافة وفن

عمرو خالد يعلن تفاصيل برنامجه الرمضاني “السيرة حياة”

أعلن الداعية الإسلامي، عمرو خالد، تفاصيل برنامجه الرمضاني لهذا العام، مشيراً إلى أن البرنامج يطلق عليه اسم “السيرة حياة” ويتحدث فيه عن العشر سنوات التي قضاها النبي صلي الله عليه وسلم بالمدينة المنورة.

وأوضح عمرو خالد، أن الأسس التي وضعها النبي في هذه الفترة هي التي قامت عليها حضارة المسلمين حتى الآن، وأن البرنامج يركز على هذه الفترة ويعمل على إسقاط القيم والأسس والتي وضعت خلالها لمحاولة الاستفادة منها ف الوقت الحالي.

كما أضاف، أن النبي صلى الله عليه وسلم، أنشاء حضارة بنيت على أسس وأخلاق ومبادئ وقيم، مشيراً إلى أن البرنامج يقوم في الأساس على إسقاط التي وضعها النبي على المشاكل التي يعاني منها المجتمع في الوقت الحالي سواء كانت مشاكل نفسية أو اجتماعية أو موصول بالحياة المعاصرة التي يعيش فيها الناس.

وأوضح خالد، أن البرنامج سوف يتغلب على مشكلة الفرق الزمني بين حياة النبي وحياتنا في الوقت الحالي، عن طريق قاعدة مهمة وهي “نريد أن نعيش حياة النبي وليس عصر النبي” بحيث أن العصر يتغير عبر الظواهر وكل الأمور التي تقوم عليها، لكننا نرغب في أن نعيش حياة النبي من خلال إتباع قيمه ومبادئه، وأن البرنامج اعتمد على تلك القاعدة وأن هذا الفرق دقيق للغاية.

كما تابع، قدمت السيرة بالمدينة في الأعوام الماضية على أنها سيرة حرب وقتال وأن هذه الفترة هي أعوام حروب وغزوات فقط، في ظل أن غزوات النبي مجمعة تشمل 540 يوماً فقط أي بما يوازي سنة وخمسة أشهر فقط، قائلاً: سيرة النبي اختفت منا نحن المسلمين وقدمت على أنها خبرة عسكرية، مؤكداً أنه لا يمكن لأحد إنكار هذه الحروب والغزوات ولكنها كانت لبعض الأغراض وكانت تقوم على قيم ومبادئ أيضا.

واستطردت: أنه تم الاستعانة بمجموعة من أكبر العلماء في البرنامج وفي مقدمتهم الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء وغيرهم من العلماء.

 

اقرأ أيضا

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "عمرو خالد يعلن تفاصيل برنامجه الرمضاني “السيرة حياة”", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع دليل مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور عمرو خالد يعلن تفاصيل برنامجه الرمضاني “السيرة حياة” , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
عمرو خالد يعلن تفاصيل برنامجه الرمضاني “السيرة حياة”


المصدر: أهم الأخبار - دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى