شاهد.. إيران تفتتح خط إنتاج المقاتلة "كوثر" بحضور وزير دفاعها

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

دشنت إيران أمس السبت خط الإنتاج التسلسلى للطائرة الإيرانية المقاتلة "كوثر" المصنعة محليا، وتسليم أول نموذج منها لسلاح الجو الإيرانى، وحضر هذه المراسم وزير الدفاع العميد أمير حاتمى والقائد العام للجيش الإيرانى اللواء عبد الرحيم موسوى، وجرى الحفل فى شركة صناعة الطائرات التابعة لوزارة الدفاع بمدينة أصفهان.

ووفق الفيديو الذى بثتة قناة "روسيا اليوم"، وصف حاتمى تصنيع مقاتلة "كوثر" بأيدى المختصين الإيرانيين بأنه يجسد تحطيم قيود الحظر الأمريكى.

وقال فى تصريح أدلى به خلال مراسم التدشين أن تصميم وإنتاج هذه المقاتلة المصنعة محليا بشكل كامل وبالتعاون مع سلاح الجو التابع للجيش، يجسد ذروة إبداع أبناء الشعب الإيرانى ومختصيه فى الصناعات الدفاعية، إذ أنه "رغم حظر الأعداء استطعنا سد حاجة البلاد من هذا السلاح الحيوى للغاية"، معتبرا أن هذا الإنتاج الاستراتيجى الجديد فى مجال سلاح الجو بمثابة هدية لقائد الثورة والشعب الإيرانى والقوات المسلحة.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز الكبير يأتى مع اقتراب الذكرى الـ40 لانتصار الثورة الإسلامية ودخولها العقد الخامس من عمرها، حيث جسد النجاحات المتتالية لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مختلف الصعد، لا سيما فى قطاع الصناعات الدفاعية.

ونوه بأن إنجازات قطاع الصناعات الدفاعية لا تقتصر على مجال واحد، بل تشمل جميع المجالات الأخرى من قبيل البحرية والبرية والجوية والدفاع الجوى والفضائية والصاروخية والإلكترونية والتقنيات الحديثة، التى تأتى بهدف الارتقاء المتزايد بالقدرات الدفاعية وتعزيز القوة الردعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق