ثقافة وفن

وزير الرى تعليقا على سد النهضة: نريد اتفاقا عادلا غير هش يصمد مع الزمن

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن الدولة المصرية تسير فى عدة مسارات متوازية للوصول إلى حل فى أزمة سد النهضة، وتابع: "نريد الوصول إلى اتفاق عادل غير هش يصمد مع الزمن.. ومستمرون فى التفاوض حتى الوصل إلى ما نريده".

 

وأضاف "عبد العاطى"، خلال حواره ببرنامج "رأى عام"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، عبر فضائية "ten"، أنه حتى الآن لم نصل إلى توافق بشأن تقرير اللجنة العلمية لسد النهضة، لافتا إلى وجود بعض من يعمل على إحداث فتنة فى هذا الملف.

 

ولفت وزير الرى إلى أن الدولة استعدت جيداً للسيول هذا العام، ورغم سقوط الأمطار بغزارة فى بعض المناطق الساحلية لم تقع أية حوادث، وتابع: "استعدادات الوزارة حققت أهدافها فى البحر الأحمر وجنوب سيناء فيما يتعلق بمواجهة السيول".

 

وشدد "عبد العاطى" على ضرورة نشر ثقافة الترشيد قبل اتخاذ أى إجراءات بتوزيع المياه، متابعا: "كل نقطة مياه يتم توفيرها للزمن حتى لا نواجه أزمة فى المستقبل.. السويد أكثر دولة ترشد استهلاك المياه رغم عدم وجود أزمة لديها".

 

وفى سياق آخر أكد وزير الرى، أنه قرر عقد "أسبوع القاهرة للمياه" سنويا، لافتا إلى وصول عدد المشاركين فى هذا المؤتمر المقرر عقده فى العام المقبل إلى 1000 مشارك.

 

وأشار "عبد العاطى" إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بالشباب المصرى وتعمل على تنمية مهاراتهم والارتقاء بمستواهم على كل الأصعدة، مضيفا: "عندنا شباب قادرين على تولى مقاليد الأمور فى الوزارة وتحمل المسئولية بعد تأهيلهم".


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وزير الرى تعليقا على سد النهضة: نريد اتفاقا عادلا غير هش يصمد مع الزمن", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وزير الرى تعليقا على سد النهضة: نريد اتفاقا عادلا غير هش يصمد مع الزمن , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
وزير الرى تعليقا على سد النهضة: نريد اتفاقا عادلا غير هش يصمد مع الزمن


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

قد تقرأ أيضا