ثقافة وفن

علاء الشربينى يفاجئ شريف منير بـ"كبدة" ومراد مكرم يغنى لأول مرة فى "أنا وبنتى"

 

حل الشيف علاء الشربينى والفنان مراد مكرم ضيفين فى الحلقة السادسة من برنامج "أنا وبنتى"، الذى يقدمه النجم شريف منير وابنته أسما، المذاع على فضائية ON E، التى تناولت نقاشات حول الأكل الصحى وتأثيره الإيجابى على الصحة، كذلك المطبخ المصرى وأكلاته الأصيلة والمميزة.

 

بدأ الشيف علاء الشربينى بنصيحة لأسما منير، قائلاً: "كلى كل اللى نفسك فيه، أهم حاجة تحرقى الأكل"، مؤكدا أن النشاط الذى يقوم به الإنسان يستطيع أن يمنع الجسم من تراكم الدهون وما تسببه من آثار سلبية على الصحة.

 

أمام الفنان مراد مكرم فأكد أن الوجبات المخصصة للرجيم ليس لها مذاق جيد بالنسبة له، ما دفع "الشربينى" للاعتراض، حيث يرى أن هذه الوجبات من الممكن أن تكون شهيّة عن طريق استخدام بعض الإضافات الصحية، التى تعطى للطعام مذاقا جيدا على الرغم من أنها وجبات مخصصة لمن يريد إنقاص وزنه، كما قام بوصف طريقة عمل "المكرونة البشاميل" المعروفة بأنها وجبة دسمة بطريقة صحية مفيدة.

 

وتحدث "الشربينى" عن شكل مطبخ منزله، وصرّح أنه مطبخ مُجهّز بشكل متطوّر، به مساحات تسمح بحرية الحركة عند استخدامه، كما أنه استغرق تنفيذه قرابة العام، نظراً لأنه أراد أن يكون مطبخا يليق بـ"شيف" محترف، كما أكد أن زوجته هى من تقوم بطهى الطعام وتحضير الوجبات فى المنزل، مؤكدا أن السلطة والشُربة من الوجبات الأساسية المعتادة على السفرة المصرية.

 

من جانبه قال مكرم مراد إن الوجبات المصرية ينقصها التسويق الجيد، لتصبح وجبات متوفّرة وشهيرة فى جميع أنحاء العالم، مؤكدا أن نجاح أى مطعم أو وجبة يعتمد بنسبة 50% على جودة وشكل الطعام و50% على تسويقة بطريقة جيدة، كما صرّح أنه سيتم تنفيذ مشروع يهتم بسياحة الطعام فى مصر قريباً.

 

فيما كشف مكرم عن إصابته فى طفولته بمرض "الصفراء"، مما تسبب فى منعه من تناول الوجبات التى تحتوى على الملح، ويحكى موقفاً طريفاً له مع والدته عندما حاول أن يتسلل خلسة إلى ثلاجة المنزل دون أن يراه أحد، ليُفاجأ بوالدته خلفه تمنعه من تناول الجبن التى يحبها.

 

وأوضح النجم شريف منير أنه يجرى كل مقابلاته المهمة فى مطبخ منزله، كما فاجأت أسما الضيوف بأن زوجها الفنان الشاب محمود حجازى تقدم لخطبتها من والدها لأول مرّة فى المطبخ.

 

وخلال البرنامج قدم النجم شريف منير تقريرا مصورا عن "آية سيد"، أول شيف يقدم وصفات للوجبات للصم والبكم، استوحت فكرتها بعدما وجدت أن والدتها لا تستطيع سماع وفهم برامج الطبخ الشهيرة المُقدمة على شاشات التليفزيون، نظراً لأنها غير مترجمة بلغة الإشارة، مما جعلها تبدأ فى تنفيذ فكرتها لتقدم أول برنامج يقدم الوصفات بلغة الإشارة للصم والبكم فى مصر.

 

وأثناء الحلقة فاجأ الشربينى، شريف منير بوجبة "كبدة إسكندرانى" المفضلة لديه، وقدم هدية لأسما وهى عبارة عن "مريلة" مخصصة للطبخ، كُتب عليها اسم برنامج الشربينى "أحلى أكلة"، كما قام مراد مكرم بالغناء مع فريق "نوستالجيا" بقيادة شريف منير على "الدرامز" لأول مرّة.

 

وحلت أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة هبة المغربى، ضيفة فى الفقرة قبل الأخيرة من البرنامج لتتحدث عن الطعام الصحى ولتقوم بتصحيح المعلومات المغلوطة التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، حول الأنظمة الغذائية وفوائدها، كما نصحت بتناول ثلاثة وجبات غذائية فى اليوم ووصفته بالأفضل للتمكن من حرق الدهون بطريقة سليمة.

 

يذكر أن برنامج أنا وبنتى يقدمه النجم شريف منير وابنته أسما ويعرض كل خميس من كل أسبوع الساعة 11 مساءً على فضائية ON E.


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "علاء الشربينى يفاجئ شريف منير بـ"كبدة" ومراد مكرم يغنى لأول مرة فى "أنا وبنتى"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور علاء الشربينى يفاجئ شريف منير بـ"كبدة" ومراد مكرم يغنى لأول مرة فى "أنا وبنتى" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
علاء الشربينى يفاجئ شريف منير بـ"كبدة" ومراد مكرم يغنى لأول مرة فى "أنا وبنتى"


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا