ثقافة وفن

"كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. وحل لعدم تكرار أزمة البطاطس

ناقش برنامج "كل يوم" المذاع على قناة أون أى الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران مشكلة الحاصلات الزراعية وأزمة البطاطس وكيفية أنهائها وعدم رجوعها مرة أخرى. 

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة لديها اكتفاء ذاتى من المحاصيل والخضروات الزراعية، مضيفا أن المزارع يحصل على قرض 11 ألف جنيه بفائدة 2.5% للتشجيع المزارعين على زراعة الحاصلات البستانية.

وأضاف عبد الدايم، خلال لقاءه مع الإعلامى وائل الإبراشى، وخلود زهران، ببرنامجهما "كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، أن المزارعين يتقاعسوا عن زراعة المحصول، الشركات تأخذ الحاصلات البستانية

فيما قال محمد فرج، عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجي البطاطس، إنه تم استيراد 80 ألف طن  تقاوى يكفى لزراعة محصول البطاطس هذا العام، وثمن الطن 500 جنيه استرلينى.   

وأكد محمود فرج نائب نقيب الفلاحين، ، أنه يجب على  وزارة الزراعة توفير تقاوى لزراعة البطاطس.

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن هناك عدد من تجار قاموا باحتكار البطاطس وتسببت بأزمة وتمكنت الدولة من إنهاء الأزمة والضرب بيد من حديد، مؤكدا: يجب من وزارة الزراعة بوضع خطة للأمن الغذائى فى مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن قرض 11 ألف جنيه التى تقدمه وزارة الزراعة للمزارع هي تحفيز للمزارع لزراعة البطاطس.

 


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان ""كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. وحل لعدم تكرار أزمة البطاطس", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور "كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. وحل لعدم تكرار أزمة البطاطس , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
"كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. وحل لعدم تكرار أزمة البطاطس


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا