ثقافة وفن

فيديو.. الأوقاف: الحنفيات الجديدة بالمساجد توفر 35% من استهلاك المياه

 

كشف الدكتور جابر طايع المتحدث باسم وزارة الأوقاف تفاصيل الحنفيات الموفرة التى سيتم تركيبها ضمن مشروع كبير بكل مساجد مصر.

 

وقال طايع فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد المذاع على قناة Ten إن التجربة أكدت ان نسبة توفير تلك الحنفيات للمياه تصل إلى 35% وانه سيتم تعميمها على كافة مساجد مصر ، موضحا ان انتاج تلك الحنفيات تم فى مصانع وزارة الإنتاج الحربى.

 

يذكر أن وزارة الأوقاف المصرية، انتهت من اختبار تجربة ترشيد المياه باستخدام قطع التوفير التى جرى تركيبها فى 3 مساجد كبرى، هى السيدة نفيسة بمصر القديمة، ويوسف الصديق بمصر الجديدة، ومسجد الرحمة المجاور لديوان عام الوزارة بشارع صبرى أبو علم بباب اللوق بوسط القاهرة، وذلك فى 3 اختبارات قبل وأثناء وبعد التركيب فى 3 مراحل كل منها على مدى أسبوع، حيث تم رصد المتوسطات خلاله من قبل الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالديوان العام وتوابعها بالدواوين الفرعية حيث تتبع المساجد الثلاثة مديرية القاهرة.

 

ورصد تقرير مبدئى تستعرضه الوزارة قدم من قبل الشئون الهندسية ومشاركة وزارة الرى، والبنك الأهلى، عدة أمور فى الترشيد وفنيات العمل، أبرزها: "توفير نسبة استهلاك الحنفيات بعد تركيب القطع الموفرة 30% من الاستهلاك الكلى، وتبين أن أكبر نسبة فاقد فى المياه هو هدر السيفون بدورات المياه وهو ما يوازى أكثر من 30%، كما رصد التقرير الفارق بين القطع الموفرة، والأخرى النحاسية فى 3 جوانب وهى العمر الافتراضى وقوة التحمل، والقدرة على تنقية المياه، وفارق السعر الكبير".

 


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "فيديو.. الأوقاف: الحنفيات الجديدة بالمساجد توفر 35% من استهلاك المياه", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور فيديو.. الأوقاف: الحنفيات الجديدة بالمساجد توفر 35% من استهلاك المياه , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
فيديو.. الأوقاف: الحنفيات الجديدة بالمساجد توفر 35% من استهلاك المياه


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا