ثقافة وفن

شاهد.. أدق صورة فى العالم تثير قلق المدافعين عن خصوصيات الأفراد حول العالم

أثارت الصور التى عرضتها شركة صينية بجودة 200 مليار بكسل قلق المدافعين عن خصوصيات الأفراد حول العالم.

وكانت شركة صينية عرضت صورة بدقة 200 مليار بكسل التقطت بتقنية 360 درجة من أعلى برج وسط مدينة شونجاى الصينية، وتعد الصورة الأعلى دقة فى العالم، حيث تتيح عند تكبيرها التعرف على وجه الناس وهم يتجولون على بُعد عدة كيلو مترات.

 

والتقنية الجديدة تعد نتاجا لتجميع الآلاف من الصور الملتقطة فى حيز زمنى قصير جدا فى صورة واحدة، لتصبح قادرة على التطفل على خصوصيات الأشخاص حتى فى بيوتهم، وتستخدم الصين هذه التقنية فى عدة مدن فى الصين لمعاقبة من لا يحترمون ممر المشاه عند اجتياز الطريق.

 

يشار إلى أن كاميرات الهواتف المحمولة توفر 12 مليونا من البيكسلات فقط.

 

وقالت مسئولة بإحدى الجمعيات المدافعة عن خصوصيات الأفراد فى تصريحات لقناة "فرنسا 24"، "المراقبة الجماعية أمر يثير قلقنا باستمرار، لما ينطوى عليها من مخاطر على حرياتنا الأساسية والعامة والخاصة، ومن غير المقبول أن يتم تصويرنا ونحن نرتدى مثلا ملابس سياحة إنه انتهاك لخصوصيتنا".

 


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "شاهد.. أدق صورة فى العالم تثير قلق المدافعين عن خصوصيات الأفراد حول العالم", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور شاهد.. أدق صورة فى العالم تثير قلق المدافعين عن خصوصيات الأفراد حول العالم , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
شاهد.. أدق صورة فى العالم تثير قلق المدافعين عن خصوصيات الأفراد حول العالم


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا