ثقافة وفن

شاهد. عملية تفجير لمجرى نهر "بوريا" بروسيا في درجة حرارة -30

لجأت روسيا إلى عمليات التفجير لإزالة الانهيار الصخرى الذى حدث بمواقع الانهيارات الجبلية التى أدت إلى سد مجرى نهر "بوريا" في أقصى شرقي موسكو، لإزاحتها عن مجرى النهر بسبب ارتفاع منسوب المياه لمستويات تهدد بإغراق المدن.

وعرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو لعملية تفجير قام بها المتخصصون في سلاح القوات الهندسية بالجيش الروسي، مستخدمين فيها كميات هائلة من الذخائر لتحطيم الصخور المنهارة وإزاحتها عن مجرى النهر، وتمكن المهندسون من الحفر بعمق 19 مترا في مجرى النهر وبطول 150 مترا وعرض 35 مترا.

وتجري تلك الأعمال في ظروف شديدة القسوة، حيث تصل فيها درجات الحرارة إلى 30 درجة تحت الصفر ورطوبة مرتفعة، ورياح شديدة، ويبلغ عدد الأفراد العاملين في المنطقة 540، إلى جانب 49 آلية عسكرية، بما فيها 6 طائرات عمودية، وطائرة مسيرة من دون طيار من طراز "أورلان-10".

وحدث الانهيار في 11 ديسمبر 2018 فى روسيا، وسد مجرى نهر "بوريا"، ما رفع من مستوى المياه، وأدى لفيضانات غمرت بعض القرى والمناطق السكنية، وطرق السكك الحديدية، وبعض المنشآت الهندسية للطريق السريع الذي يربط منطقتي بايكال وآمور شرقي البلاد.


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "شاهد. عملية تفجير لمجرى نهر "بوريا" بروسيا في درجة حرارة -30", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور شاهد. عملية تفجير لمجرى نهر "بوريا" بروسيا في درجة حرارة -30 , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
شاهد. عملية تفجير لمجرى نهر "بوريا" بروسيا في درجة حرارة -30


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا