رئيس تخطيط أنفاق السويس: مخارج مكيفة وممرات لتسهيل عملية الإخلاء

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أحمد زاهر مدير تخطيط مشروع أنفاق قناة السويس، إنه تم تزويد النفقين في المشروع بأعلى إجراءات الأمان الاحترازية في حالات الحوادث والحرائق داخل النفق البالغ طوله 5 كيلو متر.

وأضاف زاهر خلال حديثه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، «كل نفق مزود بمخارج للطوارئ على يمين اتجاه السير كل 250 متر، ليساعد في حالة حدوث أي حوادث سير»، متابعا:«عدد المخارج 23 في النفقين الجنوبي والشمالي، مزودة بأبواب مقاومة للحريق، والمخارج مكيفة، تقود الشخص لممر هروب بطول النفق».

وقال مدير تخطيط مشروع أنفاق قناة السويس، «توجد 4 ممرات هروب عرضية للسيارات بين النفق الجنوبي والشمالي تتكرر كل كيلو متر، لتسهيل عملية الإخلاء والسيطرة على الحرائق»، متابعا: «النفق مزود بمراوح للحفاظ على درجة التهوية والحرارة».

وقال جورج فاروق مهندس تنفيذ مشروع أنفاق قناة السويس، إن معدل تسريب المياه «زيرو» ومعدل الأمان عالي جدا ويضاهي المواصفات العالمية، مضيفا: مشروع أنفاق قناة السويس أن الخامات المستخدمة في المشروع من الدرجة الأولى وتستخدم في كل أنفاق العالم في العزل وبخصوص نظام التشغيل فيها بشهادات جودة عالمية.

 


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق