وزير التجارة السعودى: تخصيص مليار دولار كقرض للعراق للمساعدة فى التنمية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور ماجد عبد الله القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودى، إن علاقة السعودية مع العراق تاريخية ولها جذور، فالنسيج الاجتماعى بين البلدين واحد، موضحاً أن هناك أواصر أخوة ولغة ودين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه بمبادرة من ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، تأسس مجلس تنسيقى سعودى عراقى، لتعزيز العلاقات وتعميق الثقة، وكان الاجتماع الثانى ينعقد فى بغداد، وكان عدد الوفد السعودى 118 شخصاً، بينهم 9 وزراء، وكان معظمهم لأول مرة يزورو بغداد، ولمسوا الحفاوة والترحيب.

وأوضح وزير التجارة والاستثمار السعودى، أن العراق لديها كل الإمكانيات التى تؤهلها للنهوض بالمرحلة الجديدة، لافتاً إلى أن الإرادة السياسية للدولتين كانت تهدف لوضع خطط تنفيذية ترتقى لطموح الشعوب.

ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية ستستضيف رئيس الوزراء العراقى خلال الأسابيع المقبلة، لتوقيع 13 اتفاقية فى الطاقة والبيئة والربط الكهربائى، لتمكين العراق لتلبية احتياجاته، من الكهرباء والماء والمواد البترولية، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات السفر بين البلدين، من فتح 4 قنصليات ببغداد والنجف والبصرة وغيرها.

وأكد أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين للمساهمة والمشاركة فى تنمية العراق، ووجه بتخصيص قرض مليار دولار للمشروعات التنموية بالعراق.

 

 


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق