ثقافة وفن

موعد رمضان 2019- تاريخ أول ايام شهر رمضان 1440 فلكياً فى مصر والسعودية والكويت والبحرين

موعد رمضان 2019 وبعد أن قدم علينا شهر شعبان المبارك الذي فيه من نفحات شهر رمضان كثيرًا ويغتنم الكثير من المسلمين هذه الفرصة للصيام والذكر والتسبيح وصلاة النوافل استعدادًا لشهر رمضان المبارك، حيث أنه كما يقول البعض أن شهر شعبان هو موعد زراعة البذور، ولكن شهر رمضان هو موعد ري هذه البذور، ولهذا سنوف نقوم بتوفير موعد بدء شهر رمضان المبارك هذا العام.

شهر رمضان على الأبواب، حيث اقتربت نفحات الشهر الكريم تهل علينا،  لتفتح أبواب الرحمة والمغفرة،ويستعد العالم الاسلامي لاستقبال الشهر الكريم  تقربا للمولى عز وجل،  شهر رمضان لعام 1440.

موعد رمضان 2019

الكثير من المسلمين يرغبون بمعرفة موعد رمضان 2019 قبل أن يقدم وهذا يرجع إلى العديد من الأسباب وليس سبب واحد فقط، حيث أن المسلمين في كل مكان يرغبون بعمل عمرة في شهر رمضان، وبالتالي يلزم معرفة موعد شهر رمضان حتى يتم الاستعداد لهذه العمرة، وليست العمرة فقط، بل إن هناك الكثير من المغتربين يسافرون للصيام مع أسرهم في أول يوم لشهر رمضان، ولذلك يرغبون أيضًا بالتعرف على الموعد الرسمي لشهر رمضان.

ولأنن تعودنا أنه في أغلب السنوات السابقة أن موعد شهر رمضان قد يختلف من دولة إلى دولة، فيود المسلمين في الدول العربية على وجه الخصوص بمعرفة اليوم الذي سيبدأ فيه شهر رمضان ولذلك حاولنا أن نجمع لكم مواعيد شهر رمضان في مصر والعديد من الدول العربية.

موعد شهر رمضان في مصر والدول العربية

والمسلمون في الكثير من الدول العربية يشعرون بالسعادة الكبيرة حيث أن شهر رمضان متوافق هذا العام في الكثير من الدول العربية، ولذلك سيحتفل المسلمون مع بعضهم، ومن كان يرغب بالسفر إلى أسرته فليبدأ في الاستعداد لهذا الأمر، وكذلك من يرغب في الحصول على فرصة لأداء عمرة رمضان 2019 فليستعد من الآن، حيث أن مواعيد شهر رمضان هذا العام ستكون وفق التالي:

الدولة الموعد
المملكة العربية السعودية الاثنين 6 مايو 2019
الكويت الاثنين 6 مايو 2019
الإمارات العربية المتحدة الاثنين 6 مايو 2019
البحرين الاثنين 6 مايو

وكل عام وأنتم بخير، وأسرة موقعنا تتمنى لكم صومًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا بإذن الله.

المصدر: أهم الأخبار - 218

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا